رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

الداخلية تكشف تفاصيل تسمم 44 تلميذ بالجيزة

فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة لكشف ملابسات، ما تبلغ لمركز شرطة منشأة القناطر من إحدى المستشفيات الكائنة بدائرة المركز بوصول عدد من الطلبة مصابين بحالة إعياء "تسمم".

على الفور تم الإنتقال وبالفحص تبين وصول عدد (44) طالب من طلاب إحدى المدارس الإبتدائية الكائنة بدائرة المركز فى حالة إعياء ، وعقب تلقيهم الإسعافات اللازمة تم خروجهم جميعاً دون حدوث ثمة تداعيات .. وبإستكمال الفحص ومناقشة الطلاب وأهليتهم قرروا أنهم عقب إنتهاء اليوم الدارسى وإنصرافهم من المدرسة ، قاموا بشراء مأكولات "مجهولة المصدر" من أحد الباعة الجائلين بأحد الأسواق الكائنة بالقرب من المدرسة المشار إليها .

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد مصدر المأكولات والقائمين على بيعها وهما كلٍ من (أحد الأشخاص – زوجته ، مقيمان بدائرة المركز) وأمكن ضبطهما وبحوزتهما (36 جوال من المقرمشات المُصنعة يدوياً دون إشتراطات صحية) ، وبمواجهتهما أقرا بتحصلهما عليها من ( ثلاثة أشخاص – مقيمين بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة).. وبإستهدافهم أمكن ضبطهم وبمواجهتهم أيدوا ما جاء بأقوالهما ، وتم بإرشادهم ضبط (كميات من الأجولة من "المقرمشات" مجهولة المصدر وغير صالحة للإستخدام الآدمى) داخل مخزن كائن بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة.. وأقروا بتحصلهم عليها من مخلفات المصانع .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية