وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الأوقاف: مصر بقيادة الرئيس السيسي تدعم السلام العالمي

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تدعم السلام العالمي.
وأكد الوزير -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم /الخميس/، في ختام مؤتمر السلم في نواكشوط- أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تتبنى السلام، وتعمل جاهدة على دعم السلام ليس في مصر والمنطقة فقط وإنما عبر العالم، قائلا "نحن نبينا نبي الإسلام، ورسالتنا هي السلام".


وأضاف: "نحن نرى أن السلام منهج نعيش عليه ومصر وموريتانيا معا من الدول الداعمة للسلام.. والسلام هو هدف ديني وإنساني ووطني وعالمي".


وأشار إلى أن الإرهاب جزء منه نتيجة الجهل وآخر ممول وآخر موجه، مؤكدا أن الواجب يملي علينا اليوم العمل من أجل السلام الحقيقي الذي يصحح الصورة الصادقة عن الدين الإسلامي، ويصحح مصالح الجميع، ونحن ننظر نظرة أوسع لأن الإنسان أخو الإنسان أيا كان.


وقال إن من يدعم الإرهاب سيأكله، مؤكدا أن الإرهاب لا دين له ولا وطن ومن يصنعه ويموله سيندم يوما ما.

وأضاف أن خطبة الجمعة يوم غد ستكون مخصصة للسلام في الإسلام؛ لأن الدين الإسلامي دين سلام لصالح الجميع، وأنه دين لا يعرف الفساد ولا الإفساد ولا التخريب ولا الهدم ولا الآذى، هو دين العمل معا، دين التعايش ودين القبول بالآخر والعمل معا لصالح الجميع.

في السياق.. أقام السفير المصري لدى موريتانيا خالد يوسف، في نواكشوط، مأدبة عشاء؛ احتفالا بوزير الأوقاف والوفد المصري إلى منتدى السلم، المنظم في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وشارك في الحفل الدبلوماسيون العرب في موريتانيا، وبعض المسؤولين الحكوميين الموريتانيين.

وشهد الحفل إلقاءات شعرية، أشاد خلالها شعراء موريتانيون بالتعاون الثنائي مع مصر، وبما حققته الحكومة المصرية من نهضة في مختلف المجالات.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قد وصل، أمس الأول /الثلاثاء/، إلى مطار نواكشوط (أم التونسي) الدولي؛ للمشاركة في أعمال الملتقى الثالث للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم.