رئيس جامعة طنطا يستقبل وفد الشركة المانحة للأيزو QSI الإسباني ”تكبير”.. جدول عروض اليوم الرابع من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة شون وصوامع المنيا تستقبل 41 طناً من محصول القمح لموسم حصاد 2024 محافظ بني سويف: إزالة 49 حالة ضمن حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 22 لإزالة التعديات محافظ بني سويف يُشيد بطلاب المحافظة من ذوي الهمم بعد فوزهم بالمركز الأول ”خماسي قدم والسرعة” في بطولة شمال الصعيد محافظ كفرالشيخ يعلن افتتاح الرئيس السيسى لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس يحذر من عدم ممارسة الرياضة: تتحملها الدولة في شكل تكلفة علاج

أدار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، حوارًا مع الطلبة الجدد المنضمين للكلية الحربية، تناول الموضوعات والقضايا التي تدور محليًا وإقليميًا.

وشدد الرئيس على أهمية عدم اقتصار دور الطلاب على المذاكرة فقط، معقبًا: «أوعى تفتكر يبقى كفاية بس إنك تبقى متعلم كويس وشاطر والباقي لا، لازم الموضوع يكون متكامل».

وأضاف: «لو بذاكر كويس وعندي قاعدة علمية ومهنية كويسة، لكن بدون بناء جسماني جيد، أكون قصرت في حق المهنة قبل ما أقصر في حق نفسي».

وشدد على أهمية الحفاظ على الصحة العامة بما فيها عدم التدخين، مستطردًا: «التدخين حرية شخصية، لكن أنا بتكلم في بناء شخصية متزنة متوازنة قادرة إنها تنظم حياتها، نتكلم في ظروف حياة وثقافة أداء، إنك تخلي بالك من وزنك وصحتك وتحط برنامج لحياتك ينعكس على عملك وأسرتك».

وأكمل: «لو في رياضة في مدارسنا كويس للولاد والبنات، وفهم للجسم واحتياجاته، ويكون الحفاظ عليه جزء من الثقافة، حياتنا هتختلف خالص عن كده».

وتساءل: «حجم الفقد في قدرات الدولة من موضوع زي التدخين يساوي كام؟ حجم الفقد في الصحة العامة ومطالب العلاج للسمنة كام؟ حجم التكلفة التي تدفعها الدولة لعدم ممارسة الرياضة كام؟ كلها تترجم لمؤشرات تتحملها الدولة في تكلفة علاج أو فقد ساعات عمل».

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم، الكلية الحربية، حيث رافقه الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس شارك طلبة الكلية خلال تنفيذهم عددا من الأنشطة والتدريبات التي يتم تدريب الطلبة المستجدين بالأكاديمية والكليات العسكرية عليها بشكل يومي بمقر الكلية الحربية.