تشيلي أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

«مخطوطة بنيامين».. رواية جديدة لهدى أنور بمعرض الكتاب

صدر حديثا عن دار كيان للنشر والتوزيع رواية "مخطوطة بنيامين.. من طورِ سينين إلى البلد الأمين" للروائية هدى أنور، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 54 والتي تأتي في الفترة من 25 يناير الجاري وحتى الـ 6 من فبراير المقبل.
أما عن رواية مخطوطة بنيامين فهي رواية تاريخية تتقاطع فيها إحداثيات الزمان والمكان من زمان سيدنا يعقوب وابنه بنيامين الذى يروى عن الجد الأكبر إبراهيم أبو الأنبياء وحتى الزمان الحالى حيث يقبع مقام بنيامين بحارة حيضان الموصلي بالدرب الأحمر، من مدينة أور الرابضة على الضفة الغربية لنهر الفرات لما حان ميقات نفاذ الأمر الإلهى فى الأكوان وانطلق آذان النبوة، مرورا بخربة قمران بالأردن عام 1947حيث يجد الراعى مجتبى مخطوطة بينما يبحث عن أحد عنزاته التى تاهت منه ووصولا إلى الدرب الأحمرحيث يحاول خالد الإكيابي حل شفرة مخطوطة بنيامين.
تأخذنا الكاتبة فى رحلة ذات معاني وقيم تحتدم فيها الصراعات بين النور والظلام، الحق والباطل عبر الأزمنة الممتدة، طريق امتد جذوره عبر التاريخ حتى عصرنا الحالي.
رحلة أنار لنا الدرب فيها رسول عظيم شَكل تاريخ البشرية فصار الحاضر بما نعيشه اليوم من أفكار وصراعات انعكاسا لهذه الرحلة وتحقيقاً للنبؤات.
جدير بالذكر أن هدى أنور تخرجت فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة وحصلت على العديد من الجوائز فى الأدب والقصة القصيرة من الجامعة، صدرت أول رواية لها فى عام 2016 بعد أن سافرت إلى سانت كاترين واختارت لها عنوان "صوفى".
كما صدر لها رواية "سحر حلال" فى نوفمبر لعام 2018 ورواية "درويش" فى عام 2021 وتُعتبر رواية "مخطوطة بنيامين" الرواية الرابعة لها.