وفاء عامر: الفنان الراحل خالد صالح باس أيدي في أول يوم تصوير من ”كف القمر” وفاء عامر: ”أحمد العوضي مش مغرور وكل اللي بيتقال عليه مش صحيح” لأول مرة.. وفاء عامر ترد على منتقدي فيديو حملة إفطار الصائمين وفاء عامر: ”لو الزوج خان زوجته تبقى الست السبب لأن ده اختيارها” ختام ورش مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يحتفي بمواهب وحكايات الجنوب رئيس النواب يحيل 23 اقتراح برغبة للحكومة لتنفيذ التوصيات الواردة بها وافق مجلس النواب على اتفاق المنحة المقدمة من البنك الدولي لتحسين إدارة النفايات النواب يوافق على استضافة مصر مركز التغيرات المناخية التابع للاتحاد الإفريقي أكثر من 9 ملايين دولار.. النواب يوافق على منحة جديدة لمواجهة النفايات الإلكترونية النائب عمرو القطامي: عايزين نعرف الحكومة صرفت منحة الـ200 مليون دولار الخاصة بالاتبعاثات في إيه؟ السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

رواية يحيى تتاقش حياة الروح والجسد للكتابة فرح الخطيب

أصدرت الكاتبة " فرح الخطيب " رواية يحيى " ، التي تناقش جدليه فى منطق حياة الروح والجسد وتحفز فى أعماق سر السلام النفسي.

تبدأ الرواية بعدة أحداث ووقائع تدفع يحيى للتخلي عن شكل حياته فى عمان، ليهرب من مأساة فقدان أعز أصدقائه إلي أمستردام وهناك تبدأ رحلته نحو الداخل، فيجد يحيي نفسه هرب إلي مواجة نفسه وتسارلاته وحقيقتة بعيدا عن الشكليات والصور والعادات والتقاليد والشروط التي كانت ترسم وبدقة شكل حياته.

التساؤلات التي أثبتت جذورها فى عقل يحيي حتى بات يكره عقله ويسميه العقل السخيف هي ذات التساؤلات التي نسألها لأنفسنا منذ الطفولة وحتي الممات،وهي التساؤلات التي شغلت الفلاسفة منذ الاف.


تعرض رواية " يحيي " هذه التساؤلات ضمن أحداث شيقة فى مدينة الحلم أمستردام، فتكون رحلة يحيى نحو الداخل، صراعه مع أفكاره معاركة الصغيرة مع مبادىء وثوابت تربي عليها، بحثه عن سلام في داخله وشوقه للتحرر من كل ماهو ليس، هو ليجد كل ماهو فعلا، رحلة تبدأ بسودادية حالكة لترى طريقها إلي وميض من نور من خلال التجارب التي ينر فيها يحيى فى أمستردام وتجارب الشخصيات التي يلتقي بها وهو هناك.

حيث تدور حوارات بين الشخصيات عن الخوف، الانتصار، الوحدة، الاختصام، الموت ومعني الحياة، الروح والجسد والعقل، مفهوم العدالة وميزان الحياة.


بذكر أن رواية يحيى هى ثانى عمل روائي للكتابة " فرح الخطيب " بمعرض الكتاب بالقاهرة من الفترة ١/٢٤ وحتى ٢/٦ وكانت أول أعمالها الكتابية رواية، " بأحثات عن حياة ".

ولدت الكتابة " فرح الخطيب " فى عمان عام ١٩٨٧ وتحمل الجنسية الأردنية والدناء الفلسطينية، مهتمة بقضايا الأنسان العقلية والنفسية، وبحث فى كتاباتها عن سبيل لتحرير العقل البشري وتحقيق السلام الخالد فى النفوس البشرية.