زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

أفضل 10 لاعبين في تاريخ نادي الهلال السعودي

تأسس نادي الهلال السعودي لكرة القدم عام 1957، في الرياض وهو الأول في السعودية من حيث عدد البطولات المحلية، إذ حقق بطولة الدوري السعودي الممتاز 17 مرة، كما حقق رقماً قياسياً بإحراز كأس ولي العهد لـ 13 مرةً، وحاز على كأس الأمير فيصل بن فهد، سبع مرات، وكأس الملك السعودي تسع مرات. نجح الهلال بدوري أبطال العرب مرتين وكأس الكؤوس العربية مرة واحدة وكأس السوبر العربي مرة واحدة، فيما حقق المركز الأول بدوري أبطال آسيا أربع مرات، ومرتين ببطولة كأس الكؤوس الآسيوية ومرتين ببطولة كأس السوبر الآسيوي وهو رقم قياسي لا مثيل له على مستوى قارة آسيا. وحصل الهلال السعودي على المركز الرابع في مشاركته بكأس العالم للأندية عام 2019، وغيرها الكثير من البطولات والألقاب. وتالياً أسماء أفضل اللاعبين في تاريخ نادي الهلال السعودي.

أفضل 10 لاعبين في تاريخ نادي الهلال السعودي:

  1. سامي الجابر:

يعد أشهر وواحد من أفضل اللاعبين الذين شهدهم نادي الهلال في تاريخه. لعب في مركز المهاجم لصالح نادي الهلال منذ عام 1989 لـ 18 عاماً، وقد استطاع خلال هذه الفترة أن يحقق دوري أبطال آسيا مرتين، وكأس أبطال الكؤوس الآسيوية مرتين، وكأس السوبر الآسيوي مرة واحدة على مستوى الآسيوي.

حصل سامي الجابر على جائزة أفضل لاعب عربي، ولقب هدّاف الدوري السعودي الممتاز في موسمين، كما حاز على الحذاء الذهبي العربي لأفضل هداف عام 1990، وهو اللاعب العربي الوحيد الذي سجل 3 أهداف في تاريخ كأس العالم لغاية الآن.

  1. ياسر القحطاني:

لعب ياسر القحطاني المُلقّب بالكاسر والقناص، كمركز هجوم في نادي الهلال، وحقق القحطاني المولود عام 1982، مع نادي الهلال العديد من النجاحات، كلقب دوري المحترفين السعودي 5 مرات، وكأس ولي العهد السعودي 7 مرات، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، كأس الإتحاد السعودي.

كما حصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2007، ولقب هدّاف كأس آسيا عام 2007 بأربعة أهداف، وأفضل لاعب في مباراة المنتخب السعودي والمنتخب الإماراتي في كأس الخليج العربي 2009. لعب القحطاني مع المنتخب السعودي 112 مباراة، كان لها فيها 45 هدفاً.

  1. ميشيل أوليفيرا:

انضم لاعب الوسط المهاجم البرازيلي، ميشيل أوليفيرا- 25 عاماً، لنادي الهلال مطلع العام 2022 لثلاثة أعوام. وتم شراء عقد ميشيل أوليفيرا، بمبلغ 2.5 مليون دولار كراتب سنوي، من غير حصة ناديه.

وقد تنقل أوليفيرا بين خمسة أندية في بلاده، من العام 2015. وقد لعب أكثر من 11 مباراة تحت إشراف البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال السابق. يجيد مشيل اللعب في جميع مراكز الهجوم، بالأخص في مركز الجناح الأيسر، إذ سجل 11 هدفاً، فيما صنع 10 في 63 مباراة. وفي المواجهات التي خاضها في مركز الجناح الأيمن، استطاع أن يسجل 9 أهداف ويصنع 5 في 28 مباراة. كما سجّل هدفاً واحداً بمركز المهاجم الصريح في 5 مباريات، أمّا عند لعبه كمركز خط الوسط فاستطاع أن يسجل 10 أهداف ويصنع 4 في 24 مباراة.

  1. يوسف الثنيان:

لاعب سعودي، ولد عام 1963، وكان يلقب بالفيلسوف. ويعتبر أفضل وأكثر كابتن يصعد لمنصات التتويج لاستلام الكأس حيث صعد 11 مرة لاستلام الكأس للهلال.

  1. محمد الدعيع:

حارس مرمى سعودي من مواليد عام 1972، لعب بأربع بطولات للمنتخب السعودي في كأس العالم وما يقارب الـ 178 مباراة دولية.

  1. صالح النعيمة:

لعب النعيمة المولود عام 1960، في مركز الدفاع مع نادي الهلال وله 39 هدفًا مع النادي و150 مباراة دولية مع المنتخب.

  1. روبرتو ريفيلينو:

لعب ريفيلينو البرازيلي والمولود عام 1946، مع نادي الهلال منذ عام 1979 حتى عام 1981 وهو نفس العام الذي اعتزل فيه لعب كرة القدم.

  1. ميريل ماتي رادوي:

لاعب روماني سابق لدى نادي الهلال، ومدرب منتخب رومانيا حالياً. بدأ عمله مع الهلال بتوصية من المدرب الروماني كوزمين حيث وقّع عقداً احترافياً انتقل بموجبه إلى نادي الهلال السعودي يحصل فيه اللاعب على مليون و400 ألف يورو فيما يحصل النادي على 6 ملايين يورو، وذلك في يناير عام 2009. وبقي مع نادي الهلال حتى 2011.

  1. تياجو نيفيز أوغوستو:

لاعب برازيلي من مواليد عام 1985. انضم إلى نادي الهلال في 31 يناير 2009 بعقد بلغت قيمته 7 ملايين يورو. وانتقل بعد ذلك إلى نادي فلومينينسي البرازيلي، وعاد مرةً أخرى إلى نادي الهلال في يوليو 2013 إلى الهلال بعقد بلغت قيمته 6 ملايين يورو.

  1. كريستيان أولف فيلهلمسون:

لاعب سويدي من مواليد عام 1979.