محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

23 يناير 2023.. استقرار أسعار الدواجن بالأسواق المحلية وارتفاع طفيف في أسعار البيض

استقرت أسعار الدواجن البيضاء عند باب المزرعة خلال تعاملات اليوم الإثنين 23 يناير 2023، حيث سجل سعر الكيلو 59 جنيها عند باب المزرعة، وفقا لعبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

وبحسب السيد، تصل الأسعار إلى المستهلك النهائي بـ65 جنيها لكيلو الدواجن البيضاء، ويتراوح سعر الأوراك بين 66 و67 جنيها للكيلو، ويسجل سعر كيلو البانيه 153 جنيها، مشيرا إلى أن تلك الأسعار قد تختلف قليلا من منطقة لأخرى، وفقا لآليات العرض والطلب.

وأرجع السيد، ارتفاع الأسعار إلى انخفاض المعروض خلال الفترة الحالية هو السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار، فضلا عن استقرار أسعار الأعلاف عند مستويات مرتفعة جدا.

وأشار إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الدواجن في المزرعة، إلا أن هذا السعر يعتبر مناسبا جدا في ظل تكلفة الإنتاج وأسعار الأعلاف الحالية.

وأضاف أن أسعار الدواجن عادة ترتفع في فصل الشتاء بسبب زيادة تكاليف التدفئة، وارتفاع تكلفة الأدوية والأمصال.

وأوضح أن الأشهر الماضية كان جميع المنتجين يعزفون عن دخول دورات جديدة، وفي الوقت نفسه يتم بيع دواجن «الأمهات»، وهو ما أدى إلى تراجع الإنتاج خلال الفترة الحالية.

وذكر أنه يجب تحديد سعر عادل لمدخلات الإنتاج وسعر بيع الدواجن عند باب المزرعة لجذب المنتجين مرة أخرى للعودة إلى القطاع، لافتا إلى أن المنتج يحتاج إلى استعادة الثقة مرة أخرى، بعد أن ظل أكثر من 4 أشهر يتعرض لخسائر فادحة.

وشهدت أسعار البيض الأبيض زيادة جنيها واحدا عند باب المزرعة خلال تعاملات اليوم، لتصل إلى 87 جنيها للكرتونة مقابل 86 جنيها، واستقرت أسعار البيض الأحمر لتسجل 89 جنيها.

وذكر السيد، أن أسعار البيض تصل إلى المستهلك النهائي بسعر يتراوح بين 97 و103 جنيهات للكرتونة.