محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الثقافة تدشن مبادرتها ”إنت مش لوحدك” باستضافة أطفال 57357.. صور

تحت رعاية ا.د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وفي أولى فعاليات مبادرة (أنت مش لوحدك) التي أعلنت عنها وزارة الثقافة ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية، استقبل اليوم الدكتور وليد قانوش رئيس القطاع مجموعة من أطفال مستشفى 57357 برفقتهم أولياء أمورهم والطاقم الطبي المشرف عليهم.

وكانت الإدارة العامة للتنشيط الثقافي وإدارة التربية المتحفية بقطاع الفنون التشكيلية قد أعدا برنامجاً ثقافياً وفنياً وترفيهياً استمر لأكثر من خمس ساعات بدأ بإهداء رئيس القطاع الورود لكل الأطفال والحضور، ثم أستمتع الأطفال بجولة داخل متحف محمد محمود خليل وحرمه، أعقبها حفل موسيقي غنائي قدمته فرقة (الشمس) وهي فرقة تجمع بين الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الأصحاء الذين تشاركا الشدو بنخبة من الأغاني الوطنية الخالدة، وعلى وقع الأغاني والموسيقى شرع أطفال 57357 في ورشة فنية (رسم بالألوان المائية) تحت إشراف الفنان خالد سماحي وإدارة التربية المتحفية وشاركهم أجزاء منها الدكتور وليد قانوش الذي قام كذلك بتوزيع الهدايا التذكارية لتخليد هذه اللحظات الرائعة من البهجة والفن في نفوس الأطفال، ليتكاتف الجميع من أجل أن تنسى هذه الزهور البريئة آلام المرض وأناته.

يجدر التذكير بأن مبادرة (أنت مش لوحدك) تبنتها معالي وزير الثقافة بهدف دمج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان مع المجتمع، وإنماء الشعور برعاية مؤسسات الدولة لهم وحرصها على رفع الوعي وتشجيع المواهب واكتساب معارف وهوايات جديدة، وسوف يتكرر هذا النشاط في الأسبوع الأخير من كل شهر بفئات مختلفة وفي مواقع مختلفة تابعة لقطاع الفنون التشكيلية.