محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

البيت الأبيض: دبابات ليوبارد الألمانية ستصل إلى أوكرانيا قبل أبرامز الأمريكية

أعلن منسق الاتصالات في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن دبابات ليوبارد الألمانية ستصل إلى الأراضي الأوكرانية بشكل أسرع من دبابات أبرامز الأمريكية.

ولم يحدد كيربي في مقابلة مع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، يوم الأربعاء ، جدولا زمنيا للموعد الذي ستتمكن فيه الولايات المتحدة من تسليم دبابات أبرامز إلى أوكرانيا، وقال إن الأمر سيستغرق "عدة أشهر".

وأضاف كيربي: "دبابات ليوبارد هذه متطورة للغاية أيضا. إنها دبابات جيدة للغاية وهناك الكثير منها في القارة الأوروبية".

وأعرب كيربي عن امتنانه لمساهمة الألمان الفورية بـ 14 دبابة .

وأضاف : "نعتقد أنه سيكون لها تأثير كبير مع تحول القتال ليصبح أكثر عنفا في فصلي الربيع والصيف".

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده تعتزم إرسال 31 دبابة أبرامز إلى أوكرانيا بعد أن أكدت ألمانيا أنها ستسلمها 14 دبابة ليوبارد 2 من مخزونها الخاص ، وذلك بعد أسابيع من الضغط السياسي على برلين.