رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

النائب عمرو القطامي: صناعة التمويل متناهي الصغر عصب التنمية الاقتصادية

شؤون المجالس المحلية بحزب مستقبل وطن ، على ضرورة دعم صناعة التمويل متناهي الصغر في مصر وتشجيع المؤسسات العاملة بها، موضحا ان هذه الصناعة هي عصب التنمية الاقتصادية في اي دولة وهناك الكثير من النماذج من دول العالم استطاع اقتصادها ان يتخطى جميع ازماته بفضل هذه الصناعة.

وأضاف القطامي، في بيان له اليوم ، أن صناعة التمويل متناهي الصغر لها العديد من المميزات على رأسها مكافحة الفقر بالادماج المالي والعمل على التمكين الاقتصادي للفئات الاقل دخلا، وذلك من خلال مساعدتهم في القيام بمشروعاتهم الصغيرة بما يحقق لهم ارباح وفي ذات الوقت يصب في صالح الاقتصاد المصري .

وعن زيادة أعداد المستفيدين ، أكد القطامي ، أن هناك طفرة في أعداد المستفيدين في صناعة التمويل متناهي الصغر واقبال كبير من المواطنين الاقل دخلا ، مشددا على ضرورة تقديم الدعم اللازم لهذه الصناعة .

واختتم عضو مجلس النواب ،بالاشادة بالنهضة الذي يشهدها الاقتصاد المصري وذلك على الرغم من التداعيات السلبية للحرب الروسية الاوكرانية على الاقتصاد العالمي ، موضحا ان مصر نجحت في تخطي العديد من الازمات بفضل القيادة السياسية الحكيمة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.