الزمان
وزير الخارجية على أهمية تعزيز التضامن العربي وصون الأمن القومي العربي وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف توقعان بروتوكولي تعاون مع المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية وزير الخارجية يلتقي نظيره الأردني على هامش المجلس الوزارى لجامعة الدول العربية مدبولى يعقد اجتماعًا مع مسئولى «سكاتك» النرويجية لاستعراض موقف مشروعاتها بمصر وزير الخارجية يلتقي نظيره اللبناني على هامش مجلس جامعة الدول العربية المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة” رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس القومي للسكان محافظ الغربية:الاستجابة الفورية للاستغاثات الطبية وتوفير الدعم العاجل للمرضي عبر ”الغربية بتتغير بيكم” بحوث الصحراء: يشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بمنطقة البحر المتوسط بالمغرب جامعة أسوان تستعد لإطلاق أكبر ملتقى للتوظيف والتطوير المهني في مختلف التخصصات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة يعاين الأعمال الإنشائية الجارية لمواقف السرفيس


تنفذ محافظة الجيزة عدداً من المشروعات التنموية التي تستهدف إعادة هيكلة منظومة المواقف وساحات انتظار السيارات للقضاء على العشوائية والتكدسات المرورية وتحسين المظهر العام للطرق وتوفير مواقع خدمية للمواطنين .
وفي ذلك الاطار واصل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولاته الميدانية للوقوف علي انتظام ونسب التنفيذ بمواقف السرفيس الجديدة الجاري أنشاءها اعلي القطاعات التي تم تغطيتها بالمرحلة الثانية لمشروع تطوير وتغطية وتأهيل ترعه المريوطية .
وأطلع المحافظ من مدير مديرية الإسكان علي نسب التنفيذ ومراحل العمل المتبقية مشدداً على ضرورة الانتهاء من الاعمال بالتوازي مع أعمال التطوير الجارية لمسار الترعه بالكامل وذلك لإستيعاب سيارات السرفيس والقضاء على المواقف العشوائية التي تعاني منها المنطقة .
وشدد المحافظ علي تنفيذ الأعمال وفقا للمواصفات المحددة وبالجودة اللازمه لضمان عوامل الاستدامة مع مراعاة عدداً من التجهيزات بالمواقف لتظهر بالشكل الحضارى اللائق للمواطنين و منها إنشاء بوابات دخول وخروج الكترونية لإحكام السيطرة وكاميرات مراقبة تغطى الموقف بالكامل بالداخل والخارج ولافتات الكترونية بخطوط سير السيارات ومقاعد لجلوس وانتظار المواطنين ومظلات وكافيتريات لخدمة المترددين عليهما وغرف للخدمات و التحكم وأعمدة الانارة الجمالية بالإضافة الى دعم الارضيات ببالوعات الأمطار وأماكن مخططة لوقوف السيارات ودورات مياه .
وشملت جوله المحافظ بقطاع المريوطية تفقد مراحل العمل بمشروع تغطية وتطوير وتأهيل ترعة المريوطية في القطاع الأول بالمنطقة المحصورة بين شارع الأهرام وحتى شارع الملك فيصل والتي تم الانتهاء من تغطيتها بالكامل وجاري استكمال مخططات التطوير بها والقطاع الثانى من شارع الملك فيصل وحتى منطقة الشيشيني ومطلع الطريق الدائري وذلك للوقوف علي نسب تنفيذ الأعمال من تدبيش وتأهيل لجسم الترعة وانشاء الاسوار وممشي جمالي .
كما حرص المحافظ على معاينة مواقع الدورانات بمسار الطريق لحركة سير المركبات القادمة من شارعي فيصل والأهرام مؤكداً أن المحافظة حريصة علي التسهيل على المواطنين وتحسين الحركة المرورية بالمناطق الساخنة .
وخلال جولته شدد المحافظ على رؤساء أحياء الطالبية والهرم بتكثيف حملات رفع الإشغالات و تكثيف الرقابة على غرف الكاميرات لرصد المخالفات كما وجه رئيس هيئة النظافة برفع كفاءة النظافه والمتابعة الدورية لجهود رفع المخلفات علي مدار اليوم.
رافق المحافظ خلال الجوله اللواء شاكر يونس السكرتير العام والسادة ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وهويدا خالد مدير مديرية الإسكان ونجوي السعيد مدير مديرية الطرق ومحمد عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لري القاهرة والجيزة وطه عبد الصادق وأشرف تامر رؤساء أحياء الهرم والطالبية ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة.

click here click here click here nawy nawy nawy