رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أكثر من 47 ألف نسخة مباعة من إصدارات هيئة الكتاب في أول 3 أيام من المعرض

لليوم الرابع على التوالي، يشهد جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، وجناح مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، إقبالًا كبيرًا، من رواد، وزار معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 54، عليهما، نظرًا لأهمية المؤلفات التي تعرض بهما، واسعارهم المخفضة، للجمهور، والتي تبدأ في جناح المبادرة من جنيه واحد حتى 20 عشرون جنيهًا، فضلا أسعار جناح الهيئة التي في متناول أيدي جميع زوار المعرض.


وحقق جناحي الهيئة، ومبادرة الثقافة والفن للجميع، مبيعات كبيرة حتى مساء أمس السبت، ثالث أيام المعرض، حيث بلغ عدد النسخ المباعة (47181) نسخة من كافة سلاسل، وإصدارات هيئة الكتاب، ويعمل القائمين على الجناح بشكل يومي على تزويده بشكل مستمر بالكتب والمؤلفات التي تنفذ.
وقائمة على رأس قائمة الكتب المباعة الأعمال الكاملة للشاعر فؤاد حداد، أعمال صلاح عبد الصبور، ومؤلفات ثروت عكاشة، والأعمال الكاملة للشاعر صلاح جاهين، التى نفذت وتم تزويد الجناح بها من جديد.


وتستمر فعاليات المعرض حتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، ومشاركة وزارات ومؤسسات مصرية، منها على سبيل المثال: وزارة الدفاع – وزارة الداخلية – هيئة الرقابة الإدارية ممثلة في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد- وزارة الأوقاف – وزارة الشباب والرياضة – وزارة التضامن الاجتماعي– الأزهر الشريف – دار الإفتاء... وغيرها من المؤسسات الرسمية، وبمشاركة 53 دولة، من بينها دول تشارك لأول مرة، وهي: المجر- جمهورية الدومينيكان – وعدد من المؤسسات العربية.


وبلغ عدد الزائرين للمعرض أمس السبت 291110 زائرًا، وهو ما أنعكس على مبيعات الناشرين خلال الأيام الأولى للمعرض، مما يعطي مؤشر جيد لنسب المبيعات خلا الأيام المقبلة.


يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه.‏