لاعبو الأهلي يحتفلون بوصول محمد عبد المنعم للمئوية الأولى مع الأحمر محافظ قنا يزور فني كهرباء الوقف بمستشفى الجامعة وزير الأمن القومي الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة جالانت من منصب وزير للدفاع محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد على «الراديو 9090» مع فاطمة مصطفى غدا.. قناة MBC مصر تنقل حفل آمال ماهر على الهواء إصابة الزناري في مباراة الزمالك والبنك الأهلي ودخول حسام عبد المجيد الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر الأقباط بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية أسيوط: مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي محافظ أسيوط يعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم وفتح الحدائق والعبارات النهرية لإستقبال... محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام بالعزب للتهنئة بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

فرنسا تحتفل غدا بذكرى صدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

تحتفل فرنسا غدا السبت بذكرى صدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي اعتمدته الجمعية العامة للمنظمة قبل 68 عاما تعزيزا وحماية وصونا لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية على المستوى العالمي. 

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال - في بيان له اليوم الجمعة - إن فرنسا تذكر في تلك المناسبة بالتزامها الثابت من أجل احترام الحقوق الأساسية في كل أرجاء العالم.

وأضاف نادال أن بلاده تعمل ، بلا كلل للدفاع عن عالمية حقوق الإنسان وتنفيذها ، مؤكدا أن النضال من أجل هذه الحقوق يعد جزءا من المباديء المؤسسة للجمهورية الفرنسية ومن أولويات سياستها الخارجية.

كما أضاف أن بلاده ملتزمة من أجل الإلغاء العالمي لعقوبة الإعدام ومكافحة الإفلات من العقاب والتعذيب والاعتقال القمعي و الاختفاء القسري ، كما تعمل على حماية حقوق الطفل ومكافحة العنف ضد المرأة والتمييز بشكل عام .

وأكد نادال أنه في هذا اليوم الرمزي ، تتقدم بلاده بتحية إجلال لكل الأشخاص والجمعيات التي تناضل يوميا حتى تحترم الحقوق الأساسية للجميع ، معرضين في معظم الوقت ، أمنهم وحريتهم للخطر وأحيانا حياتهم.

وكشف المتحدث أن وزير الخارجية سيسلم الخميس المقبل جائزة حقوق الإنسان للجمهورية الفرنسية والمهداة من اللجنة الوطنية الاستشارية لحقوق الإنسان ، للجمعيات التي تميزت على نحو خاص لمساندة وحماية حقوق الإنسان. 

ويذكر أن الأمم المتحدة أصدرت يوم 10 ديسمبر عام 1948 في قصر شايو بباريس الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والذي يعد بمثابة وثيقة حقوق دولية تتضمن رأي الأمم المتحدة عن حقوق الإنسان أيا كان لونه أو دينه أو جنسه ، و يتكون من 30 مادة كلها متعلقة بحقوق الإنسان المكفولة لجميع الناس.