لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

قبل اجتماع البنك المركزي.. ارتفاع سعر الذهب اليوم

الذهب
الذهب

سعر الذهب اليوم ..وسط ترقب الكثير من المواطنين لإجتماع لجنة السياسة النقدية لدى البنك المركزي المصري وتوقعات خبراء الاقتصاد بقيام البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بنسبة متوسطة عما جاءت عليه نسبة شهر ديسمبر العام الماضي، التي بلغت 300 نقطة أساس بنحو 3 %، أسوة بما قام به الفيدرالي الأمريكي «البنك المركزي الأمريكي»، بإعلانه رفع أسعار الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس، لترتفع الفائدة الأمريكية من 4.5% إلي 4.75 %، وبحسب توقعات 98.4 % من المستثمرين والخبراء بحسب أداة متابعة الفيدرالي وبيانات CME.

البنك المركزي الأمريكي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة

رفع البنك المركزي الأمريكي «الاحتياطي الفيدرالي»، أسعار الفائدة أمس الأربعاء الأول من فبراير 20233، للمرة الثامنة على التوالي بعد انتهاء أول اجتماعاته في العام الجاري، لحسم مصير الفائدة، وأعلن البنك المركزي الأمريكي، زيادة أسعار الفائدة بنسبة 0.25%، لتصبح في مستوى بين 4.5% و4.75%، وبهذا القرار المعلن أمس الأربعاء.

ورفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة 7 مرات خلال العام الماضي لتصبح الزيادة الجديدة أمس الأربعاء، هي الثامنة على التوالي، لمواجهة التضخم الذي سجل مستويات قياسية خلال عقود في العام الماضي.

ووفقاً لتوقعات سابقة، فإن الفيدرالي سيهدأ وتيرة رفع الفائدة خلال العام الحالي 2023 أو سيوقفها، بالتزامن مع تراجع معدل التضخم السنوي في أمريكا.

وتباطأ معدل التضخم في أمريكا، خلال ديسمبر الماضي إلى 6.5% مقابل 7.1% في نوفمبر الماضي.

سعر الذهب اليوم الخميس 2 فبراير 2023.. قبل اجتماع البنك المركزي

أسعار الذهب في مصر

وتتزايد عمليات البحث المستمرة من قبل المواطنين، والمقبلين على الزواج والمستثمرين الراغبين في الاحتفاظ بأموالهم في عمليات البحث حول سعر الذهب اليوم الخميس 2 فبراير 2023، للوقوف على أسعار الذهب في مصر.

وتراجع سعر الذهب اليوم في مصر وبقوة مقارنة بما حققه لأعلي سعر وصل إليه المعدن الأصفر وبخاصة في سعر الذهب عيار 21 للجرام بدون مصنعية وهو الأوسع انتشاراً في مصر، والذي فقد مبلغ 220 جنيهاً بالمقارنة بما وصل إليه سعر الذهب في مصر يوم الأربعاء 11 يناير الماضي من العام الجاري 2023 ووصل إلي 1950 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 2 فبراير 2023

تراجع سعر الجنيه الذهب اليوم ليسجل 14080 جنيها ، بعدما وصل 14800 جنيهاً خلال الأيام القليلة الماضية بنسبة بلغت 720 جنيهاً، وبلغ الفارق بين سعره الجنيه الذهب اليوم الخميس وسعره يوم الخميس 15 ديسمبر والذي وصل إلي 15200 جنيه وقتها، بفارق حوالي 1120 جنيها.

سعر الذهب اليوم الخميس 2 فبراير 2023

أسعار الذهب اليوم في مصر

يعد سعر الذهب اليوم الخميس في مصر، محور اهتمام غالبية المصريين وبخاصة المستثمرين والراغبين في الربح من أموالهم والحصول على مكاسب طائلة خلال فترة زمنية قليلة، لكونه من المعادن الثمينة والتي تتميز بقيمتها العالية طوال الوقت، لدرجة ان الحكومات تضع مقابل احتياطياتها من النقد الأجنبي ما يوازيها من الذهب، وبخاصة سعر الذهب الأوسع انتشاراً في مصر وهو عيار 21 والذي تراجع لأقل مما كان عليه في الأيام الماضية بنسبة بلغت قيمتها 1950 جنيهاً الأربعاء 11 يناير الماضي.

سعر الذهب اليوم الخميس 2 فبراير 2023

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر الذهب اليوم عيار 24

سجل سعر الذهب اليوم الخميس عيار 24 للجرام: 2011 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم عيار 21

سجل سعر الذهب اليوم الخميس عيار 21 للجرام: 1760 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 18

سجل سعر الذهب اليوم الخميس عيار 18 للجرام: 1509 جنيهات للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 14

سجل سعر الذهب اليوم الخميس عيار 14 للجرام: 1173 جنيهًا للشراء.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس عيار 24: 14080 جنيها.

سعر الأونصة عيار 24

بلغ سعر الأوقية اليوم الخميس عيار 24: 1952 دولاراً للبيع و1950 دولاراً للشراء

أسعار الذهب عالميًا

استقرت العقود الفورية للذهب عالميا، ووصل سعر الأوقية اليوم 1950 دولاراً، في ظل قفزة الذهب الأيام الماضية.

وشهدت العقود الفورية للمعدن في البورصة العالمية استقراراً بشكل ملحوظ حيث سجّل سعر الأوقية التي تزن حوالي 31.1 جرام، تحديدا 1,950.39 دولارًا.

سعر مصنعية الذهب اليوم

وتختلف أسعار الذهب بالمصنعية في محلات الصاغة، من محل صاغة لآخر ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر و يتراوح سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا، حسب اختلاف نوع عيار الذهب.

سعر دمغة الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم .. وتمثل في الأغلب نسبة الدمغة، نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتُستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحُلي وسبائك الذهب.

نصائح شعبة الذهب للشراء

يجب أن يحصل المشتري من البائع عند شراء أي قطعة ذهب على فاتورة ضريبية تحتوى على الآتي:

  • رقم السجل التجاري.
  • رقم البطاقة الضريبية.
  • الفاتورة بها سيريال نمبر.
  • الفاتورة أصل وظهر «مكربنة».