الزمان
وزير الخارجية على أهمية تعزيز التضامن العربي وصون الأمن القومي العربي وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف توقعان بروتوكولي تعاون مع المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية وزير الخارجية يلتقي نظيره الأردني على هامش المجلس الوزارى لجامعة الدول العربية مدبولى يعقد اجتماعًا مع مسئولى «سكاتك» النرويجية لاستعراض موقف مشروعاتها بمصر وزير الخارجية يلتقي نظيره اللبناني على هامش مجلس جامعة الدول العربية المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة” رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس القومي للسكان محافظ الغربية:الاستجابة الفورية للاستغاثات الطبية وتوفير الدعم العاجل للمرضي عبر ”الغربية بتتغير بيكم” بحوث الصحراء: يشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بمنطقة البحر المتوسط بالمغرب جامعة أسوان تستعد لإطلاق أكبر ملتقى للتوظيف والتطوير المهني في مختلف التخصصات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وفد الاتحاد الأوربي يتفقد مشروعات القطاع المركزي للتنمية المجتمعية على أرض الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مشروعات القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية والمنفذة بمنحه مقدمة من الاتحاد الأوربي بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ساهمت في تحسين مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين في قطاعات ( الطرق – الصحة – التشغيل) والتي تأتي تنفيذاً لاتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الهادفة الي معالجة ظاهرة الهجرة غير النظامية للشباب وتدهور الظروف المعيشية في المناطق المستهدفة المصدرة للهجرة من خلال ايجاد فرص عمل وبناء مهارات الشباب العاطلين عن العمل وكذلك تحسين وتمكين الفئات المستهدفة للاستفادة من الخدمات ذات الجودة بالمجتمعات المحلية.

وفي هذا الإطار قام وفد من الاتحاد الأوربي بزيارة لمحافظة الشرقية لتفقد المشروعات المنفذة ضمن الاتفاقية في حضور الأستاذ وائل العاصي رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر و الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول.

بدأت زيارة الوفد بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الشوارع الجانبية بمنطقة الصاغة ورصفها ببلاط الانترلوك على مساحة 7500 متر مسطح وبتكلفة مليون و800 ألف جنية لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عليها وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

انتقل الوفد لمتابعة أعمال ترميم وصيانه ملحق مركز الشرقية للأسنان والمنفذ بتكلفة 3 مليون و 432 ألف جنيه أعقبة زيارة لمركز طبي النحال بمدينة الزقازيق بعد الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة بتكلفة 3 مليون جنيه للمساهمة في تقديم خدمات صحية وعلاجية مميزة للمرضي والمترددين عليه.

توجه الوفد لمركز منيا القمح لمتابعة مشروع تحسين فرص التشغيل الذاتي للشباب بجمعية شباب الشرقية والذي يخدم 188 متدرب من خلال تنفيذ مشروعات في مجالات ( المهارات الحياتية – تدريب وصيانة المحمول واللاب توب والكمبيوتر – تشكيل الجلود – ريادة الاعمال – التفصيل وصناعة الملابس – رفع الوعي) بقيمة 1.5 مليون جنيه أعقبه زيارة الوحدة الصحية بميت سهيل التابعة للإدارة الصحية بمنيا القمح لمتابعة اعمال صيانة ورفع كفاءة الوحدة بتكلفة مليون و448 الف جنية للارتقاء بكافة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضي.

اختتمت زيارة وفد الاتحاد الأوربي لمحافظة الشرقية بمتابعة برنامج التدريب الأساسي للمرشدات والمشرفات ضمن مبادرة تشغيل الفتيات للعناية بالصحة الإنجابية واتفاقية الحد من الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية بقرية مصطفي افندي التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح والمنفذة بتكلفة مليون جنيه وتم خلالها توفير 59 فرصة عمل للشباب والفتيات في مجال الصحة ( رعاية الأم والطفل – النظافة والتوعية البيئية – المبادرات المجتمعية – محو الأمية – رياض الأطفال ).

ثمن وفد الاتحاد الأوربي مجهودات محافظ الشرقية في كافة القطاعات الخدمية والتنموية لتحسين مستوي الخدمات المؤداه للمواطنين والارتقاء بمستوي معيشتهم.

click here click here click here nawy nawy nawy