الزمان
مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء النائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزمات مزمنة بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة المالية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشرات وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأمن الغذائي وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزيرة الإسكان تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بعدد من المدن الجديدة وزيرا الخارجية المصرى واليوناني يبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية تنسيق ثالثة إعدادي 2026.. هل تنخفض درجات القبول بالثانوية العامة؟ في 8 محافظات.. تفاصيل طرح شقق جديدة من تعاونيات البناء والإسكان موعد صرف مرتبات شهر يوليو.. هل تطبق الزيادة الجديدة؟ نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف 2026 برقم الجلوس
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وفد الاتحاد الأوربي يتفقد مشروعات القطاع المركزي للتنمية المجتمعية على أرض الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مشروعات القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية والمنفذة بمنحه مقدمة من الاتحاد الأوربي بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ساهمت في تحسين مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين في قطاعات ( الطرق – الصحة – التشغيل) والتي تأتي تنفيذاً لاتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الهادفة الي معالجة ظاهرة الهجرة غير النظامية للشباب وتدهور الظروف المعيشية في المناطق المستهدفة المصدرة للهجرة من خلال ايجاد فرص عمل وبناء مهارات الشباب العاطلين عن العمل وكذلك تحسين وتمكين الفئات المستهدفة للاستفادة من الخدمات ذات الجودة بالمجتمعات المحلية.

وفي هذا الإطار قام وفد من الاتحاد الأوربي بزيارة لمحافظة الشرقية لتفقد المشروعات المنفذة ضمن الاتفاقية في حضور الأستاذ وائل العاصي رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر و الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول.

بدأت زيارة الوفد بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الشوارع الجانبية بمنطقة الصاغة ورصفها ببلاط الانترلوك على مساحة 7500 متر مسطح وبتكلفة مليون و800 ألف جنية لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عليها وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

انتقل الوفد لمتابعة أعمال ترميم وصيانه ملحق مركز الشرقية للأسنان والمنفذ بتكلفة 3 مليون و 432 ألف جنيه أعقبة زيارة لمركز طبي النحال بمدينة الزقازيق بعد الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة بتكلفة 3 مليون جنيه للمساهمة في تقديم خدمات صحية وعلاجية مميزة للمرضي والمترددين عليه.

توجه الوفد لمركز منيا القمح لمتابعة مشروع تحسين فرص التشغيل الذاتي للشباب بجمعية شباب الشرقية والذي يخدم 188 متدرب من خلال تنفيذ مشروعات في مجالات ( المهارات الحياتية – تدريب وصيانة المحمول واللاب توب والكمبيوتر – تشكيل الجلود – ريادة الاعمال – التفصيل وصناعة الملابس – رفع الوعي) بقيمة 1.5 مليون جنيه أعقبه زيارة الوحدة الصحية بميت سهيل التابعة للإدارة الصحية بمنيا القمح لمتابعة اعمال صيانة ورفع كفاءة الوحدة بتكلفة مليون و448 الف جنية للارتقاء بكافة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضي.

اختتمت زيارة وفد الاتحاد الأوربي لمحافظة الشرقية بمتابعة برنامج التدريب الأساسي للمرشدات والمشرفات ضمن مبادرة تشغيل الفتيات للعناية بالصحة الإنجابية واتفاقية الحد من الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية بقرية مصطفي افندي التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح والمنفذة بتكلفة مليون جنيه وتم خلالها توفير 59 فرصة عمل للشباب والفتيات في مجال الصحة ( رعاية الأم والطفل – النظافة والتوعية البيئية – المبادرات المجتمعية – محو الأمية – رياض الأطفال ).

ثمن وفد الاتحاد الأوربي مجهودات محافظ الشرقية في كافة القطاعات الخدمية والتنموية لتحسين مستوي الخدمات المؤداه للمواطنين والارتقاء بمستوي معيشتهم.

click here click here click here nawy nawy nawy