الزمان
جهاز حمايه المستهلك بالبحيرة يشن حملات على المنافذ والمحلات والمخابز خلال العيد وزير الزراعة يصدر تعليمات لمكافحة الآفات بالعمل خلال العيد لمتابعة المحاصيل ضبط سيدتين بدمياط لقيامهما بالاستيلاء على أكثر من 3,5 مليون جنيه من آخريات بدعوى استيراد ملابس من الخارج مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون تحرير 164 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى شذى حسون عاملة مقهى في كليب أغنيتها الجديدة بيك تحلى محافظ الغربية يفاجئ مركز ومدينة قطور ويوجه بعمل حملة مكبرة للنظافة ورفع الإشغالات وزير الري: يتابع حالة منظومة الصرف الزراعى خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك بوتين: نكافح سياسة الهيمنة الإمبريالية التي تحاول واشنطن وتوابعها فرضها على روسيا منذ عقود النائب العام يلتقي نظيره الإماراتي على هامش زيارته للعاصمة الروسية موسكو
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

جوجل تستعد لإطلاق تقنية شبيهة بـ ChatGPT

تستعد شركة جوجل التابعة لشركة ألفابيت لإطلاق تقنية جديدة شبيهة بـChatGPT وإتاحتها للجمهور في الفترة القادمة خلال مدة أقصاها عدة أشهر حيث تعتبر تقنية ChatGPT تقنية روبوتية جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي وتدعمه شركة مايكروسوفت.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية فقد قال سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت إن استخدام الذكاء الاصطناعي قد وصل إلى "نقطة انعطاف" وأن الشركة كانت "في وضع جيد للغاية" في هذا المجال.


وأشار بيتشاي إلى ما يسمى بنموذجي اللغة الكبيرة اللذين طورتهما الشركة وهما LaMDA وPaLM، وذكرت شبكة CNBC أن جوجل بدأت في اختبار روبوت محادثة بالذكاء الاصطناعي مشابه لـ ChatGPT يسمى Apprentice Bard ويستخدم تقنية جوجل الجديدة LaMDA.

الجدير بالذكر أن جوجل كانت وقد فصلت مهندسًا كان وقد صرح لوسائل الإعلام أن تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بجوجل LaMDA كانت واعية إلا أن جوجل نفت هذا الأمر تمامًا.

وقال بيتشاي في مؤتمر عبر الهاتف مع مستثمري شركة ألفابيت إنه في الأسابيع والأشهر المقبلة سنوفر نماذج اللغة لتقنية LaMDA حتى يتمكن الأشخاص من التفاعل معهما بشكل مباشر.

وتعتبر نماذج اللغات الكبيرة مثل LaMDA والنموذج الذي يقف وراء ChatGPT هي أنواع من الشبكات العصبية التي تحاكي البنية الأساسية للدماغ البشري في شكل كمبيوتر والتي يتم تغذيتها بكميات هائلة من المعلومات النصية من أجل تعليمها كيفية إنشاء جمل صحيحة وطبيعية.


وأشار بيتشاي إلى أنه سيتم دمج تقنية شات بوت في جوجل كجزء من عملية الطرح. وقال: "قريبًا جدًا، سيتمكن الأشخاص من التفاعل مباشرة مع أحدث وأقوى نماذجنا اللغوية كرفيق للبحث بطرق تجريبية جديدة ومبتكرة".

وأصدرت جوجل العام الماضي مجموعة من العروض التوضيحية لـ LaMDA وهي متاحة لمجموعات صغيرة كجزء من "مختبر اختبار الذكاء الاصطناعي".

كما أشار إلى إنجازات وحدة الذكاء الاصطناعي DeepMind التابعة لشركة ألفا بيت قائلًا: إن قاعدة بياناتها التي تضم "200 مليون بروتين معروف للعلم قد استخدمها مليون عالم أحياء حول العالم".

يقدر المحللون أن ChatGPT، التي طورتها شركة OpenAI ومقرها سان فرانسيسكو، وصلت إلى 100 مليون مستخدم منذ إطلاقها في 30 نوفمبر الماضي ووصف المحللون في البنك الاستثماري UBS النمو بأنه غير مسبوق.

click here click here click here nawy nawy nawy