السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أول تحرك برلماني بشأن هبوط شواطئ الإسكندرية

تقدم النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزيرة البيئة بشأن الهبوط الأرضي بكورنيش سيدي بشر بالإسكندرية وأهمية أن نكون أمام إجراءات حاسمة لحماية الشواطئ من ظاهرة النحر البحرى.
وأكد النائب محمود عصام بأن محافظة الإسكندرية شهدت موجة جديدة من الطقس السيئ، حيث الرياح العاتية وارتفاع الأمواج، مما تسبب في شرخ بأرضية الكورنيش خاصة فى منطقة سيدى بشر، تبعه تهدم جزء من الكورنيش وتهدم الأرضية، وتحديدا بشاطئ ادوارد خراط بسيدي بشر حيث هبوطا أرضيا في البلازا الخاصة بالشاطئ وميل سور الكورنيش وإنشقاق طولي في الرصيف قدر بـ ٢٠ مترا.

وولفت إلى أن شاطئ سيدى بشر يعد هو أكثر شواطئ الإسكندرية تأثرا بالنوات ، حيث شهد الشاطئ آثارا مدمرة لحقت به، بفعل نوة "باقى المكنسة" فى بداية هذا الشتاء والتى تتميز بالتيارات البحرية الشديدة وارتفاع الأمواج، مما أدى إلى نحر وتآكل الشاطئ،و تهدم سلم البرجولة المتواجدة على الشاطئ، كما تهدم تماما السلم المؤدى إلى الشاطئ، بعد النحر والتآكل التى تعرضت لها الرمال أسفل السلم المؤدى إلى الشاطئ مباشرة.

وأكد على أن تكرار مثل هذه المشاهد وصولا لما حدث مؤخرا يؤكد أهمية أن نكون أمام إجراءات حاسمة يتم اتخاذها لحماية الإسكندرية من ظاهرة النحر البحري بعد أن وصلت لمستويات مقلقة فهي الآن لا تنحر في الشاطئ الذي تآكل واختفى بل صعدت إلى الطريق.