رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يخسر من شباب بلوزداد في دوي أبطال إفريقيا

نادي الزمالك
نادي الزمالك

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من شباب بلوزداد الجزائري بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى لمنافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من؛ محمد عواد في حراسة المرمى، ومحمد طارق ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد في خط الدفاع، وعمر جابر وأحمد فتوح ونبيل عماد "دونجا" وعمرو السيسي في خط الوسط، وأحمد مصطفى "زيزو" وسيف الدين الجزيري وسيد عبد الله"نيمار" في خط الهجوم.

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى من جانب الفريقين، وسعى الزمالك إلى إحراز هدف التقدم مبكرا، إذ اعتمد الأبيض على نقل الكرة بين أقدام اللاعبين لإيجاد ثغرة في دفاعات الفريق الجزائري الذي لجأ للتأمين الدفاع.

وحصل سيف الدين الجزيري على خطأ من خارج منطقة الجزاء نفذه أحمد سيد "زيزو" أعلى عارضة حارس الفريق الجزائري، وتوغل عمر جابر في الدقيقة 16 داخل منطقة جزاء شباب بلوزداد وسدد بقدمة اصطدمت الكرة في دفاعات الفريق الجزائري وتحولت لركلة ركنية لم يسفيد منها الأبيض.

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وفي الدقيقة 34 تصدى حارس شباب بلوزداد لتسديدة أحمد سيد "زيزو"، وفي الدقيقة 40 سقط سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات من لاعبي الأبيض باحتساب ركلة جزاء ولكن الحكم قرر استئناف اللعب.

واحتسب الحكم دقيقة إضافية، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أرسل "زيزو" عرضية لسيف الدين الجزيري قبل أن يحولها مدافع شباب بلوزداد لضربة ركنية لم يستفيد منها الفريق لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الثاني ضغط الزمالك بقوة على الفريق الجزائري، وفي الدقيقة 46 توغل سيد عبد الله "نيمار" داخل منطقة الجزاء ومرر لأحمد سيد "زيزو" الذي سدد خارج مرمى فريق شباب بلوزداد، وفي الدقيقة 52 انطلق عمر جابر من منتصف الملعب وتوغل داخل منطقة جزاء الفريق الجزائري وأرسل عرضية لم تجد من يحولها في مرمى شباب بلوزداد.

وفي الدقيقة 75 أحرز مهاجم شباب بلوزداد الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم على "دونجا"، وضغط الزمالك بقوة من أجل العودة في اللقاء وإدراك هدف التعادل، وفي الدقيقة 60 تصدى حارس شباب بلوزداد لفرصة هدف مؤكد من أحمد سيد زيزو.

وفي الدقيقة 60 دفع الجهاز الفني للزمالك بالثنائي مصطفى شلبي ويوسف أسامة نبيه بدلا من محمد طارق وسيد عبد الله نيمار، وفي الدقيقة 66 أسل أحمد سيد زيزو عرضية حولها "دونجا" برأسه أعلى عارضة شباب بلوزداد.

وفي الدقيقة 71 دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أشرف "روقا" بدلا من عمر جابر، وتألق محمد عواد وتصدى لفرصة خطيرة من لاعب شباب بلوزداد، وبعدها بدقيقة دفع الجهاز الفني بمحمد عبد الشافي بدلا من أحمد فتوح.

واحتسب الحكم 7 دقائق إضافية حاول فيهم الزمالك العودة في اللقاء، وفي الدقيقة 92 أهدر "دونجا" فرصة خطيرة للأبيض لتنتهي بعدها المباراة بفوز بطل الجزائر بهدف دون رد.