رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

عضو لجنة النقل بالشيوخ: قطار تالجو سينعش حركة السياحة في الصعيد

أكد عضو لجنة الإسكان والنقل والمواصلات بمجلس الشيوخ النائب مصطفى الكحيلي، أن إطلاق تجربة قطار "تالجو" الإسباني الجديد، على خط الوجه القبلي، سوف ينعش حركة السياحة في الصعيد.

وقال الكحيلي- في بيان، اليوم الثلاثاء- إن هذه التجربة ستحدث نقلة في منظومة النقل الحديثة والسكة الحديد، مشيرا إلى أنها تخدم كل أبناء الصعيد، وتوفر لهم وسيلة آمنة حديثة ومتطورة بإمكانيات تضاهي قطارات أوروبا.

وأضاف أن رحلات قطار "تالجو" سوف تنعش حركة السياحة في الوجه القبلي خصوصا محافظة الأقصر؛ نظرا لأن عدد كبير من السائحين سيقبلون على تجربة جديدة للسفر عبر محافظات مصر غير قطارات النوم أو الطائرات.

وأشار إلى أن إطلاق رحلات قطار "تالجو" هي ثمار لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة السكة الحديد، لا سيما وأن هذه القطارات تسير بسرعة تصل إلى 160 كم في الساعة، مع وجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات، ما يحقق الراحة التامة للركاب.

وأوضح أن هناك حالة احتفاء كبيرة من المسافرين خلال رحلتهم على قطار "تالجو"؛ لأن الراكب شعر أن الدولة تسعى لراحته، من خلال تقديم خدمات متطورة على أعلى مستويات من الرفاهية والتكنولوجيا الحديثة، وذلك بوجود عربات فاخرة وبوفيه فائق الجودة وشاشات العرض، وخدمات الإنترنت.