افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة إجمالية 6 مليون و 650 ألف جنيه بنطاق 4 مراكز بالبحيرة لليوم الثالث على التوالى.. استمرار تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة برشيد محافظ الغربية يستقبل وزير التربية والتعليم في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس »شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

متحدث الوزراء: العلاقات المصرية التركية الاقتصادية تشهد تطورا إيجابيا

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع ممثلي الشركات التركية العاملة في مصر، يعد الأول من نوعه ولم يحدث منذ عام 2013.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الاجتماع يبعث رسالة بشأن التطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات المصرية التركية، في شقها الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وذكر أن تركيا من الدول المهمة اقتصاديًا وتجاريًا لمصر، موضحًا أن حجم الميزان التجاري بين البلدين 7 مليارات دولار تنقسم إلى: 2.5 مليار دولار صادرات مصرية، و4.5 مليار واردات تركية.

وأوضح متحدث الوزراء، أن إجمالي الاستثمارات التركية في مصر يزيد عن 2 مليار دولار، قائلًا إن «معظم الشركات التركية التي التقى رئيس الوزراء بممثليها، قائمة بالفعل وتعمل في مصر منذ عام 2007».

وأكد أن «تلك الشركات لم تتأثر بالفترات التي شهدت خلافات على المستوى السياسي بين البلدين»، مضيفًا: «كنا حريصين أن ننأى بالملف الاقتصادي والتجاري عن أية خلافات، والشركات التركية تلقت الرعاية والاهتمام كأية استثمارات أخرى».

واستشهد بحديث رؤساء الشركات، والذين قالوا إنهم لم يشهدوا معوقات على مدار 15 عامًا فترة تواجدهم بمصر، مختتمًا: «أكدوا أنهم تلقوا نفس الرعاية والاهتمام كاستثمارات أجنبية على أرض مصر، حتى في الفترات التي لم تكن العلاقات السياسية في أفضل أحوالها».

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعاً مع وفد ضم ممثلي شركات تركية تعمل في مصر، أو ترغب في بدء استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.