رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أحمد موسى للمواطنين: استقوا المعلومات من مصادرها.. لو حصل في مصر زلزال هيتقال

ناشد الإعلامي أحمد موسى، المواطنين استقاء المعلومات من مصادرها، وعدم الالتفات للشائعات التي تسبب هلعًا، مؤكدًا أن مصر لم تسجل زلازل اليوم، وفقًا لتصريحات الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن القنوات الإخبارية عليها تحري الدقة عند الحديث على الوضع في مصر، نافيًا المتداول بشأن حدوث هزة أرضية في رفح أو العريش.

وأشار إلى أن المواطنين قد يشعرون بتأثير الزلزال الذي ضرب تركيا اليوم، لكن الأمر لا يعني حدوث زلزال في مصر، مؤكدًا أن الدولة والجهات المعنية تعلن المستجدات أولًا بأول.

وأضاف: «بشكل واضح لا زلازل سجلت في مصر اليوم، لو حصل هيتقال هو حد يقدر يخبي زلزال؟ والشعور به ليس معناه وقوع هزات أرضية».

ولفت إلى أنه لا يرغب في تعرض دول العالم لزلازل تؤدي لمقتل الآلاف، أو حروب تتسبب في خسائر هائلة، منوهًا في الوقت نفسه، أن الكوارث الطبيعية لا يمكن منعها.

وضرب زلزال بقوة 6,4 درجات مساء اليوم الاثنين، محافظة هاتاي في جنوب تركيا، وشعر به سكان سوريا ولبنان والأردن وفلسطين.

والزلزال الجديد هو الأكثر شدة منذ زلزال السادس من فبراير، الذي خلف أكثر من 41 ألف قتيل في تركيا، وفق ما نقلت هيئة إدارة الكوارث التركية (أفاد).

وحددت «أفاد» مركز الزلزال في بلدة دفنة، لافتة الى أنه سجل في الساعة 20:04 (17:04 توقيت جرينتش)، وشعر به المواطنون في أنطاكية وأضنة على بعد 200 كم شمالا.