رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي من فلسطين

الدفاع المدني الفلسطيني: الوضع في نابلس صعب وتعاملنا مع عشرات الحرائق التي أشعلها مستوطنون

قال الدفاع المدني الفلسطيني، مساء السبت، إن طواقمه المنتشرة في القرى والبلدات جنوب محافظة "نابلس" بشمال الضفة الغربية، أخمدت حرائق مشتعلة بفعل المستوطنين في منزلين أحدهما مسكون، ومخازن، ومركبة، وساحة لسيارات الخردة، ومحل أدوات كهربائية.
وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني نائل العزة - في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - إنه بتعليمات من المدير العام للجهاز، تم تعزيز منطقة جنوب "نابلس" بأربع سيارات إطفاء من مركزي نابلس وسلفيت، للتعامل مع الحرائق التي يشلعها المستوطنون في بلدة حوارة والقرى المجاورة.
وأشار إلى أن الوضع في حوارة صعب من كافة المحاور، خاصة أن المستوطنين يقومون بعمل كمائن بحماية جيش الاحتلال، للاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.
وحول تفاصيل الحرائق، قال العزة إن المستوطنين أحرقوا منزلا قيد الإنشاء في حوارة، وتمكنت طواقم الدفاع المدني من الوصول والسيطرة على الحريق، رغم محاولة منعهم من قبل المستوطنين المسلحين في المنطقة.
وأضاف أن مستوطنين أحرقوا منزلا مسكونا في أطراف بلدة عصيرة القبلية، وتمكنت طواقم الدفاع المدني من الوصول والسيطرة على الحريق الذي طال أجزاء من المنزل.
وأشار إلى وصول بلاغ عن إحراق مستوطنين لمخازن على شارع حوارة، وتمكنت الطواقم من إخمادها رغم وجود تجمعات لمستوطنين مسلحين في المنطقة، إضافة إلى حريق مركبة أمام منزل، وآخر لمشطب مركبات، ومحل أدوات كهربائية.
وأضاف أنه أثناء توجه طواقم الدفاع المدني إلى شارع حوارة لإطفاء أحد الحرائق، قام بالاعتداء على مركبة الاطفاء وإطلاق النار في الهواء، ما أدى لإصابة سائق المركبة بحجارة المستوطنين.