القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية ميرور: النني وسواريز خارج أرسنال نهاية الموسم نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وتشاركهم فرحة العيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل عددا من رجال الدين المسيحي لمشاركة النزلاء المسيحيين الاحتفال بعيد القيامة الثلاثاء المقبل.. فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بالشرقية الداودي يختتم جولته بتهنئة مطرانية قنا بعيد القيامة المجيد محافظ قنا يهنئ أقباط قوص بعيد القيامة المجيد محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف ببلطيم محافظ كفرالشيخ: استلام 124 ألف طن قمح في مواقع التوريد بالمحافظة محافظ كفرالشيخ: تحرير 12 محضرًا لمخالفات تموينية ببلطيم وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرا حول جهود المحافظات في إزالة التعديات وزير التنمية المحلية يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

روسيا تبدأ تخفيض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا.. اليوم

تبدأ روسيا اعتبارا من اليوم الأربعاء، في خفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في مارس.
وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك في تصريحات – وفق لما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية - إن روسيا اتخذت القرار طواعية دون التشاور مع دول أوبك +.
وأضاف نوفاك أن التخفيض سيؤثر فقط على إنتاج النفط باستثناء مكثفات الغاز وسيتم توزيع حصة الإنتاج بالتساوي بين شركات النفط حسب مستوى إنتاجها.
وأشار نوفاك في تصريحات سابقة إلى أن خفض روسيا طوعا إنتاجها بمقدار 500 ألف برميل يوميا في مارس، سيساهم في استعادة العلاقات مع السوق، مؤكدا أن روسيا لم تجر أي مشاورات رسمية لأن التخفيضات طوعية.
وكانت مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي واستراليا اتفقوا على حظر تقديم خدمات التأمين البحري والتمويل والوساطة للنفط الروسي المنقول بحراً، الذي يزيد سعره على 60 دولاراً للبرميل اعتباراً من الخامس من ديسمبر، في إطار العقوبات الغربية على موسكو؛ بسبب حربها في أوكرانيا.
كما فرض الاتحاد الأوروبي حظراً على مشتريات المنتجات النفطية الروسية، وحدد سقفاً للأسعار اعتباراً من الخامس من فبراير.