رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

طارق الجنايني: أمامنا فرصة كبيرة للتواجد عالميا واستعد لتقديم فورمات عالمي جديد


حل المنتج طارق الجنايني ضيفا على الاعلامي محمد البسيوني في الحلقة السابعة من الموسم الثاني من برنامجه خطوتين لورا رفقة المنتجين محمد مشيش ومحمد حفظي.


تحدث طارق عن مشيش قائلا انه يحترمه ويحترم رحلته وعن محمد حفظي قال الجنايني انه صديقه منذ ايام الدراسة.


وعن صورة المنتج في الدراما باعتباره مصدر للمال فقط ضحك طارق وهو يقول ان اكثر ما يثير تعجبه كون هذا التصور النمطي الغير صحيح يتم تقديمه في عمل درامي من خلال منتج.
وعن دور المنتج في العمل قال طارق انه شخصيا في اعماله يتداخل في إختيار وتكوين المشروع بكل عناصره وربما لا يذهب للتصوير كثيرا لكنه يحرص على متابعة ما يتم تصويره كل يوم.
وعن رحلته فهو خريج مدرسة عسكرية في أمريكا ودرس علوم سياسية بغرض العمل في الخارجية لكنه بالصدفة عمل طارق نور قبل اختبار الخارجية ليجد نفسه في هذا العالم.
ولم يكن الجنايني يحلم ان يكون منتجا هو كان يفكر في ابتكار محتوى وبيعه.
ولكنه وفي عام ٢٠٠٤ قرر ان يصبح منتجا ويكون شركته t vision وقتها كانت مصاريفه الشهرية ٣ الاف جنيه ومعه ١٨ الف جنيه فقرر ان يبدأ شركته ولو نجحت يكمل ولو لا قدر الله لم يتوفق سيعود للعمل مع طارق نور ونجحت الشركة ومازالت تقدم الكثير من الأعمال بفضل الله.
واول مشروع من إنتاج طارق كانت حلقات افيش وتشبيه مع محمد حفظي وبطولة احمد فهمي وهشام ماجد وشيكو واخرجها عمرو سلامة وكتبها محمد ناير تحت اشراف حفظي وكان محمد شاكر مساعد لعمرو سلامة وأخرج عدة حلقات منها.
واول عمل يعتبره حقق نجاحا ساحقا هو الشقة من تقديم النجمة هند صبري والذي كان أعلى برنامج في الشرق الأوسط من حيث الإيرادات الإعلانية.
وكانت هند هي بطلة اول مسلسل له عايزة اتجوز والذي حقق نجاحا ساحقا أيضا.
وعن تجربته الناجحة في snlقال انه يحب البرنامج ويشاهده منذ دراسته بأمريكا وقدم منه ٥٣ حلقة ناجحة وتوجد حتى الآن مطالبات بالعودة لتقديمه.
وعن مستقبل الدراما المصرية قال الجنايني انه متفائل به ولكن علينا العمل اكثر على التطور والاستفادة من انفتاح الساحة العالمية أمام اي عمل جيد.
وهو يعمل عل تقديم عمل من نوعية الفورمات قريبا سيعلن عنه.
الجنايني قدم العديد من الأعمال الناجحة مثل برنامج التجربة ومسلسلات نيران صديقة وريح المدام و العهد وحكايات بنات وابو عمر المصري والميزان و suits بالعربي والكثير من التجارب الناجحة سينمائيا مثل سمير وشهير وبهير وحامل اللقب.
خطوتين لورا هو برنامج يتم بثه عبر قناة طيارة على اليوتيوب.
وأكد البسيوني أنه ومنذ صغره تستهويه قصص النجاح المختلفة ليست بغرض التسلية أو مجرد الرصد بل لتقديم نماذج ناجحة واجهت الصعوبات وتحدتها ونجحت لتصبح نماذج للشباب تعطيه التفاؤل والقدرة على الحلم والنجاح في مجاله..
محمد البسيوني هو اعلامي شاب يدير حاليا شركة طيارة الرائدة في تقديم المحتوى وهو أحد مؤسسيها منذ عدة سنوات.


"طيارة" أسسها كل من النجمة هند صبري، محمد البسيوني، رامز يوسف وأحمد الشريف.