الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

محافظ بورسعيد أمام البرلمان: قرار التأمين الصحي عظيم وكل المحافظات بتحسدنا

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بور سعيد ، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بور سعيد هو افضل قرار في تاريخ المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية لمناقشة طلب الإحاطة بشان عدم قيام محافظ بورسعيد بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بإلغاء القرار الصادر بوقف عدد من الحصص الاستيرادية العاملة بنظام المنطقة الحرة لمدينة بورسعيد الخاضعة للقانون رقم (12) لسنة 1977 بدون أي وجه حق.

وقال "الغضبان" انا من بور سعيد ومسئول تنفيذي وسياسي واهلي في بور سعيد عارفني وعندما صدر في عام 76 قرار جمهوري بتحويل بور سعيد منطقة حرة جاء من الدولة المصرية والاستيراد كان مفتوح وجميع المحافظات تأتى إلي محافظة بور سعيد مما صنع حالة من انتعاش التجارة" متسائلا أين الظلم الذي تعرضت له محافظة بور سعيد؟

وتابع :" محافظة بور سعيد حصلت علي مكافآت عن باقي الشعوب، وقرار بور سعيد منطقة حرة كان قرار دولة وإلغاء القرار قرار الدولة " مضيفا :" الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى عندما قرارات تطبيق التأمين الصحي الشامل بمحافظة بور سعيد أفضل من قرار تحويل منطقة بور سعيد منطقة حرة ".

وأضاف :" قرار التأمين الصحي أعظم قرار وكل المحافظات تحسدنا عليها لأنه يمس كل المواطنين بينما التجارة تمس فئة محددة" مضيفا :" نحن نعيش ازهي فترات الدولة المصرية وليس بعد الصحة أي شيء ".

وأوضح أن البطاقة الاستيرادية عبارة عن رخصة وطالما متوقفة ليس عليها ضرائب" مشيرا إلي أن كل أسبوع تقوم المحافظة باستقبال المسئولين وفتح حوارات مع لحل المشكلات".