رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

بورسعيد: الندوة التثقيفية للقوات المسلحة في ذكرى يوم الشهيد تجسد بطولات وتضحيات الشهداء

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على أن الندوة التثقيفية السابعة والثلاثين للقوات المسلحة في ذكرى يوم الشهيد تجسد بطولات وتضحيات شهداء القوات المسلحة وتهدف للتوعية بما تشهده الدولة المصرية من ملحمة و تضحية وبناء وبطولات لأبناء القوات المسلحة، تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،

حيث حضر محافظ بورسعيد فعاليات الندوة التثقيفية السابعة والثلاثين للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الوزراء والقيادات صباح اليوم

وقال المحافظ أن شهدائنا باقيين فى ذاكرة الأمة و حفروا بدمائهم الذكية أسمائهم بحروف من نور، وأكد المحافظ إن التاريخ سيسطر بحروف من نور تضحيات أبطال القوات المسلحة المصرية ، وسيذكر التاريخ فى انصع صفحاته قصص بطولات أبناء مصر ممن حافظوا على تراب الوطن الغالى ولم يبخلوا بأرواحهم فداء لأرضه المقدسة وكانوا المثل والقدوة للأجيال التى حملت راية إعلاء شأن مصر بجميع الميادين، وسارت على هداهم دائما وأبدا.

وأضاف اللواء عادل الغضبان أن تضحيات شهداء مصر كانت الركيزة الاساسية لأمن واستقرار الوطن ولولا دماءهم الذكية ما انطلقت مسيرة التنمية الشاملة التى تستهدف الارتقاء بمصرنا الغالية، مشيرا إلي أن ذكرى يوم الشهيد ستظل خالدة في تاريخ الأمة عرفاناً وتقديراً لما قدمه الشهداء فداءً للشعب المصري العظيم ولوطننا الغالي.

وخلال فعاليات الندوة التثقيفية صباح اليوم، وقف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجميع الحاضرين في فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، لتحية سلام الشهيد، ثم بآيات من القران الكريم، للقارئ الشيخ أحمد تميم المراغي واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لـ فيلم تسجيلي عن الشهداء وأسرهم، وقال الفنان محمد صبحي، إنه في ذكري يوم الشهيد، والتي توافق استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، سنظل نتذكر الشهداء.

وتحدث زوجات وأبناء الشهداء من القوات المسلحة عن ما بذلوه من تضحيات غالية فداء للوطن، واللحظات الأخيرة التي جمعتهم بذويهم قبل الاستشهاد، ومدى حرصهم الشهداء على الدفاع عن الوطن لٱخر اللحظات.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية إلى مجموعة من أسر الشهداء، وقام بالوقوف لتحية مجموعة من أمهات الشهداء، قائلا:" شرفتونا "وقال الرئيس السيسي:" أنا عايز افكركم بالتمن اللي أبنائنا دفعوه، وربنا هو اللي هيعوضكوا على فقدان أبنائكم "ووجه السيد الرئيس حديثه لأمهات شهداء الوطن، قائلا: “ بفضل الله سبحانه وتعالي وبفضل أبناء أسر كثيرون الحمد لله تحقق الحلم الذى تريده مصر بفضل أرواح الشهداء”.

وتابع: "لازم نخلي بالنا من البلد دي وأن الخراب اللي كانت من الممكن أن تراه مصر خلال العشر سنوات منشوفوش تاني".

وقالت والدة أحد الشهداء :" ولادنا نالوا الشهادة كرمونا في الدنيا والاخرة، وهم فخر لينا وانا مستعدة للشهادة، وما فعله بنائنا دفاع عن الوطن كي نعيش في امان واستقرار ".

وبعد ذلك، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض تمثيلي يجسد بطولات الشهداء وتضحياتهم، بعنوان " بطل الحكاية "، وشارك في العرض التمثيلي المطرب أحمد سعد بغناء أغنية للشهداء وشاهد الرئيس، فيلما تسجيليا من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بعنوان "سيناء ملحمة التضحية والبناء"، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد.

ثم قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكريم مجموعة من أسر الشهداء في فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد وفي كلمه خاصه له في فعاليات الندوة التثقيفية السابعة والثلاثين للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا يستطيع التعبير عن مشاعره فى هذا اليوم، موضحًا :" انا من الناس اللى حضر الأحداث وشفتها وهى بـ تتعمل".

وأضاف الرئيس السيسي:" مهما كانت الظروف صعبة.. بفضل الله الأمور ستمر"، هناك ثمن كبير تم دفعه من أجل الوصول لاستقرار البلاد، وأن هناك أسر فقدت أبنائها، فهناك عرفان وتقدير لكل أسرة شهيد، ولكل شهيد ضحى بنفسه من أجل مصر" وتابع الرئيس:" مفيش إرهاب بيهد بلد إذا كانت تلك البلد على قلب رجل واحد طبعًا في أرواح وتضحيات تقدم، ولكن كانت هناك نهاية لـ الإرهاب بعد 10 سنوات مؤكدًا أن كلامه لـ أهل الخير والشر".

وتحدث قائلا: “فى لقاء سابق قلت إوعوا عنيكوا تغفل أو تنام على حاجة داخل مصر وكمان ننتبه على حاجة ممكن تمسنا برا مصر وأضاف: “أنا عايز أقول للشعب المصري كله كان عندي خيارين لما توليت المسئولية، الخيار الأول إني أشيلكم الهم وأخلي الموضوع معاكو وزي ما قلت مرة قبل كده إننا نوقف كل الأعمال ونعمل حشد إعلامي ضخم على الحرب اللي بتتم هناك والحرب مكانتش بسيطة يعني”.

واستكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه عن الإرهاب ومهاجمة مصر له قائلا: “لو جبتلكوا أفلام وتشوفوا حجم الخسائر والدمار والخراب، والله لولا الرأفة بيكم أوريكم فيلم واحد والله العظيم متهيألي كل المصريين ما هتنام، وكان أمامي خيار هو حشد كل جهود الدولة للحرب فقط، لكننا معملناش كده”.

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بذكرى يوم الشهيد تخليدا لأرواح الشهداء، وذكرى يوم الشهيد يوم 9 مارس من كل عام هي ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 رئيس أركان حرب القوات المسلحة