وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة مخرج الجبل الوردي: فكرة الفيلم استوحيتها من منطقة في اليونان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

نتنياهو خلال لقاء وزير الدفاع الأمريكي: متفقون على منع إيران من الحصول على سلاح نووي

التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مطار بن جوريون يوم الخميس، وسط محاولات من جانب الاحتجاجات الجماهيرية ضد الإصلاح القضائي في إسرائيل لعرقلة مغادرتهما منطقة المطار.

وقال نتنياهو في مستهل اللقاء ء: "يسعدني أن أرحب بعودة الوزير أوستن إلى إسرائيل. لدينا أجندة مشتركة: منع إيران من الحصول على أسلحة نووية، وإحباط العدوان الإيراني، والحفاظ على الأمن والازدهار في المنطقة، وتوسيع دائرة السلام. هذه أجندة مهمة، وأنا أتطلع إلى المحادثة معك"،بحسب موقع"أي نيوز 24"الإخباري الإسرائيلي.

ومن جهته قال أوستن: "سمعتم منا نقول مرارًا وتكرارًا إننا ملتزمون تمامًا بأمن إسرائيل".

وأضاف أنه يتطلع إلى "مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، بما في ذلك الملف النووي الإيراني".

وهذه هي الزيارة الثانية لأوستن إلى إسرائيل كوزير دفاع، لكنها الأولى منذ أن أصبح نتنياهو رئيسًا للوزراء.

كما قدم المسؤول الأمريكي تعازيه لنتنياهو في ضحايا العمليات الأخيرة "وأكد التزامه بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد مثل هذه الهجمات، وشجب "الأعمال الأحادية الجانب التي تقوض هدف حل الدولتين".

وأصدرت وزارة الدفاع الأمريكية بيانا قالت فيه إن الاجتماع يهدف إلى إعادة التأكيد على "الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل" ومناقشة "التصعيد الأخير في التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين".

وقال البيان "ناقش الزعيمان التهديدات التي تشكلها إيران في المنطقة واتفقا على زيادة التعاون لمواجهة العدوان الإيراني. وأكد الوزير أوستن التزام الولايات المتحدة بعدم السماح لإيران أبدا بامتلاك سلاح نووي".