العاهل الأردني: لا سلام ولا استقرار بالمنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية «أونروا» تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية تعيين الخدمات المرورية اللازمة تزامنا مع تنفيذ الإصلاحات بشارع 79 بالمعادي محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية المفاجئة على المخابز ومطاعم المأكولات الشعبية والأسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات حياة كريمة محافظ كفرالشيخ يتابع الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف بشوارع بلطيم محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى كهرباء شمال القاهرة: إنشاء 60 محطة شمسية خلال العام المالى الجديد مؤشرات البورصة ترتفع بمنتصف تعاملات جلسة الخميس محمد هاني يخضع لفحص طبي اليوم بعد إصابته في مباراة الأهلي والإسماعيلي محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

دوري أبطال إفريقيا… الأهلي يؤدي مرانه الختامي على ملعب مباراة صن داونز


الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، يؤدي مرانه الختامي على ملعب لوفتس الذي يستضيف مباراته أمام صن داونز في الثالثة عصر غد ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويخوض الفريق مرانه اليوم بحضور وسائل الإعلام في الربع الساعة الأولى من المران، وفقا للقواعد المنظمة للبطولة.

واطمأن الجهاز الفني خلال الفترة الأخيرة على جاهزية عمرو السولية، بعد تعافيه من إصابة في عضلة السمانة، وأحمد عبد القادر وخالد عبدالفتاح، اللذين تعافيا من إصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

وشارك الثلاثي في التدريبات الجماعية وأصبح قرار مشاركتهم في مباراة الغد وفقا للرؤية الفنية.

حسين الشحات شارك أيضا في التدريبات الجماعية بصورة تدريجية لتجهيزه للعودة بشكل كامل للتواجد في المباريات الرسمية.

وحصد الأهلي أربع نقاط في دور المجموعات بعد الفوز على القطن الكاميروني والتعادل أمام صن داونز.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كلا من: صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

دوري أبطال إفريقيا| «عبدالحفيظ»: نمتلك دوافع قوية لتحقيق نتيجة إيجابية أمام صن داونز

الكابتن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، قال إن الفريق استعد بشكل جيد لمباراة صن داونز التي تقام في الثالثة عصر غد السبت على استاد لوفتس بمدينة بريتوريا.

وأضاف مدير الكرة: «الكل يعلم حجم التحديات التي تواجه الفريق وفي مقدمتها مباراة صن داونز، ولدينا دوافع قوية لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد».

وواصل عبدالحفيظ كلامه مؤكدا على أن كافة أفراد البعثة تعمل على توفير الأجواء المناسبة لتحقيق نتيجة تعيد الفريق من جديد إلى مساره الصحيح بدوري أبطال إفريقيا.

وتطرق عبدالحفيظ للحديث عن الإصابات داخل صفوف الفريق، مؤكدا أن الأمور مطمئنة إلى حد كبير في الجزء الطبي بعد عودة أغلب اللاعبين الذين اشتكوا من إصابات في الفترة الماضية، وشاركوا في التدريبات الجماعية.

وواصل مدير الكرة حديثه: «عمرو السولية وأحمد عبدالقادر وخالد عبدالفتاح، شاركوا في التدريبات الجماعية بعد اكتمال شفائهم، فيما شارك حسين الشحات بشكل تدريجي، ويبقى قرار مشاركة أي لاعب وفقا للرؤية الفنية».

وعن الحضور الجماهيري في مباراة صن داونز قال «عبد الحفيظ»، إن الفريق يضم كوكبة من اللاعبين أصحاب الخبرات القادرين على التعامل مع كافة الأجواء، وأن كل فريق له الحق في حشد جماهيره، ولكن التاريخ يذكر دائما نتائج المباريات ولا يذكر عدد الحضور.

واختتم الكابتن سيد عبدالحفيظ تصريحاته مؤكدا على أنه لا يحب الحديث عن الماضي فيما يخص نتائج المباريات التي خاضها الفريق في دور المجموعات، متمنيا أن يكون اللاعبون عند حسن الظن بهم في مباراة صن داونز.

دوري أبطال إفريقيا| «قمصان»: مباراة صن داونز مصيرية

سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قال إن الأهلي يخوض مباراة مصيرية غدا أمام صن داونز، في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، معربا عن أمله أن يكون التوفيق حليف الأهلي ويحقق نتيجة إيجابية.

وأضاف المدرب العام: «وضعنا أنفسنا في موقف صعب، ولكن اللاعبين قادرون على الخروج بنتيجة إيجابية في مباراة صن داونز، والعودة من جديد الى المنافسة على التأهل عن المجموعة الثانية في دور المجموعات».

وواصل المدرب العام حديثه: «قبل الوصول إلى جنوب إفريقيا حققنا الفوز على المقاولون العرب في الدوري الممتاز، وكان من المهم أن نحافظ على فارق النقاط مع المنافسين في المسابقة، وعدم السقوط في فخ الموسم الماضي، والآن مباراة صن داونز هي الخطوة الأهم في المرحلة الحالية؛ لتحسين وضع الفريق في المجموعة وتعزيز فرصه في الصعود».

وأشار قمصان إلى أن جميع اللاعبين يعلمون حجم التحديات التي تواجه الفريق، وأن الجهاز الفني دائما ما يؤكد لهم أنهم أبطال إفريقيا ويثق في قدراته.

واستطرد قمصان: «إذا كان فريق داونز مميزا وهو كذلك بالفعل، الأهلي أيضا يمتلك التاريخ والبطولات وسيكون لقاء الفريقين غدا متكافئا، ومن يمتلك الرغبة الأقوى في الفوز هو الذي سيحسم المباراة».

وشدد قمصان على أن لاعبي الأهلي تعرضوا لكافة المواقف الصعبة، لاسيما الضغوط الجماهيرية للمنافسين، وأن حضور جماهير صن داونز في ملعب لوفتس بمدينة بريتوريا لا يشكل أي ضغوط على الأهلي.

واختتم سامي قمصان تصريحاته بالتأكيد على جاهزية جميع اللاعبين بعد عودة المصابين ومشاركتهم في التدريبات، مشددا على أن الأهلي يسير خطوة بخطوة، ويضع كامل تركيزه في الوقت الحالي على مباراة صن داونز.