رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المعظم

ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، والذى ناقش خلاله الإستعدادت الخاصة بإستقبال شهر رمضان المبارك وإستعرض جهود توفير السلع الغذائية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

أشار اللواء أحمد راشد إلى أن محافظة الجيزة بالتنسيق مع الجهات المعنية حريصه علي إقامة ١٠ معارض كبرى لـ أهلاً رمضان قد تم بالفعل إفتتاح ٦ معارض منها ومن المقرر إفتتاح ٤ معارض اخرى خلال ايام بقطاعات اخري مؤكداً على أنه يجرى معاينة عدد من المواقع لأراضي فضاء بنطاق الاحياء والمراكز والمدن لإقامه منافذ ومعارض للسلع عليها لضمان وصول خدمات تلك المعارض لجميع المواطنين بالمحافظة.
واضاف محافظ الجيزة أن الدولة تنتهج العديد من الخطط للتخفيف على المواطنين منها حزم الحماية الإجتماعية إلى جانب تكاتف جهود كافه الأجهزة ممثلة فى القوات المسلحة ووزارات الداخلية والزراعة والتموين بالتعاون مع المحافظة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بنسب تتراوح مابين ٢٥ : ٣٠ % عن السوق من خلال ٩٠٠ منفذ ثابت ومتحرك يتبع مختلف الجهات المساهمة للوصول إلى مختلف أنحاء المحافظة.
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديريات التموين والطب البيطرى والصحة والأجهزة الأمنية بالمحافظة لتكثيف جهود الرقابة ومتابعة الأسواق لرصد أية ممارسات إحتكارية ومخالفات بيع وتداول سلع غير صالحة للإستهلاك الأدمى، وتشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية والتأكد من التزامها بالأوزان والأسعار المحددة لرغيف الخبز ومنع إقامه أية مخازن أسفل وبمحيط المحاور المرورية والمشروعات القومية خاصة التى تحوى مواد قابلة للإشتعال حفاظاً على امن وسلامة المواطنين وعدم إهدار المال العام.
كما وجه المحافظ بالمتابعة الميدانية للشارع ومنع التعديات ورفع الإشغالات وعدم إقامة شوادر لبيع مستلزمات رمضان بدون الحصول علي تصاريح من الجهة المختصة لمراجعه عناصر السلامه والحماية المدنية وبغير المواقع المخصصة لها لعدم إعاقة الحركة المرورية .
وبشأن المتغيرات المكانية شدد المحافظ على سرعة تنفيذ قرارات الإزالة لحالات وحدة المتغيرات المكانية ورصد أى تعديات على الأراضى الزراعية أو الأراضى أملاك الدولة وإزالتها فوراً فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
ووجه المحافظ مدير مديرية الطرق بالجيزة بمراجعة مشروعات الخطة الإستثمارية الموحدة لديوان عام المحافظة ووحداته المحلية ومديريات الخدمات التابعة من خلال لجنه مختصه قبل إستلامها للتأكد من تنفيذها وفق المواصفات المحددة، مشدداً على سرعة الإنتهاء من المشروعات وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة وتشكيل لجنة برئاسة السيد السكرتير العام للمتابعة الدورية للأعمال ونسب التنفيذ لضمان الإلتزام بالجداول المحددة.
كما إطلع المحافظ على خطط إدارة الأزمات لمواجهة الطوارئ وتدريب العاملين على سيناريوهات مواجهة الازمات، موجهاً مختلف الجهات المعنية بالتنسيق لتوفير كافة العوامل الفنية واللوجيستيات الخاصة بأماكن الإيواء ومتطلبات الإعاشة والإسعافات.