ياسمين عبدالعزيز: كنت برفض آخد مصروف من جوزي شولتس لدول البلطيق: ألمانيا ستدافع عن كل شبر من أرض الناتو نجيب ميقاتي: موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق النار خطوة متقدمة نحو وقف العدوان مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح محمد عدوية يتألق في أولى حفلات ليالي مصر للربيع محافظ مطروح يشارك في فعاليات شباب المحافظات الحدودية محافظ الإسكندرية يطلق شعلة مارثون الاحتفال بأعياد الربيع من الاستاد محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها ويلتقي بالاسر والاطفال احتفالا بتلك المناسبة محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق سكة الوسط المستشفى المركزي بمحلة مرحوم مركز طنطا الزراعة” تصدر العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية «MALR» عدد مايو ٢٠٢٤ محافظ مطروح يشارك في فعاليات برنامج شباب المحافظات الحدودية محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد ويكلف قيادات المحافظة بالمتابعة الميدانية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

مستشار التموين الأسبق يطمئن المصريين: اللحوم التشادية ذات جودة عالية


طمأن د. نادر نور الدين، مستشار وزير التموين الأسبق، المصريين بشأن اللحوم التشادية التي طرحت بالأسواق ؛ قائلا: «سعرها 145 جنيها فقط وننقلها بالطيران طازجة، ولونها فاتح وسريعة الطهي».
وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم الصبح» المذاع على راديو «هواها بيطري» تقديم الإعلاميتين آية نصر وهاجر كمال، على أن اللحوم التشادية تسهم في سد الفجوة في اللحوم وتحقق انخفاض في الأسعار خلال فترة من 3 إلى 6 شهور.
وثمن مستشار وزير التموين الأسبق، خطوة إدخال اللحوم التشادية للسوق، موضحا أنها تهدف لتنويع مصادر الاستيراد تحسبا لأي أزمات، لافتا إلى أن مصر لديها 6 ملايين رأس ماشية وحققت 40% من الاكتفاء الذاتي للحوم.
وقال د. نادر نور الدين، مستشار وزير التموين الأسبق، إن اللحوم التشادية المتواجدة بالسوق المصري قادمة من مزارع مصرية في تشاد، موضحا أنه يتم زراعة الأعلاف الخضراء مثل البرسيم في تشاد تحت إشراف مصري بسبب توافر موارد المياه.
وتابع أن المزارع المصرية في تشاد يتم تربية سلالات أفريقية بها لأنها تنتج كمية لحوم بشكل أسرع من السلالات المحلية التي تناسب البيئة الصحراوية، منوها أن السلالات الأفريقية يصل وزنها لـ350 كيلو خلال 3 سنوات فقط.