الزمان
نائب رئيس الوزراء: الدولة تضع بناء الإنسان على رأس أولوياتها.. وربط التعليم بسوق العمل ضرورة استراتيجية وزير الطيران المدني يستقبل وفدًا ليبيريًا رفيع المستوى لبحث تعزيز التعاون وزير الأوقاف يستقبل وزير شئون المسلمين السنغافوري والوفد المرافق له بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وزير الخارجية يلتقي مع المُفوض الأوروبي للشئون الداخلية والهجرة مصر تدين استمرار الاعتداءات على أراضي المملكة العربية السعودية وزير الاستثمار يبحث مع «ماستركارد» التعاون في تطوير خدمات التصدير ودعم الابتكار وزير التعليم العالي يفتتح أعمال التطوير والتحديث بمعهد بحوث أمراض العيون باستثمارات بلغت نحو 500 مليون جنيه وزيرا الخارجية والاستثمار يبحثان تعزيز التنسيق لدعم الاستثمار والتجارة وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يعقد لقاءين مع General Motors وProcter amp; Gamble لبحث تعزيز استثماراتهما في مصر وزيادة الصادرات رئيس الوزراء يلتقي وزير الدولة للإعلام لاستعراض التصور المقترح للمؤتمر السنوي الأول للإعلام المصري رئيس الوزراء يتابع مع وزير الأوقاف مستجدات إعداد إطار قانوني ومؤسسي لتفعيل الوقفين التعليمي والصحي محافظ الإسكندرية يشهد احتفالية مديرية التربية والتعليم بانتصارات السادس من أكتوبر بالإستاد الرياضي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل بالزيادات الجديدة

أعلنت وزارة المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين ومستحقاتهم الأخرى بكافة الجهات الحكومية لأشهر (إبريل-مايو-يونيو) عام 2023، وذلك في إطار جهود الوزارة نحو التيسير على العاملين بالدولة وكافة الجهات الإدارية بالدولة، وحفاظًا على التدفقات النقدية للدولة.


وحددت وزارة المالية، مواعيد صرف رواتب العاملين وما في حكمها عن شهر أبريل، خلال الفترة من 13 إلى 30 أبريل عام 2023، وعن شهر مايو خلال الفترة من 18 إلى 24 مايو لعام 2023، وعن شهر يونيو خلال الفترة من 18 إلى 22 يونيو لعام 2023.

أما بالنسبة لمتأخرات مستحقات العاملين بخلاف الرواتب، يتم صرفها خلال أيام 6، 9، 10 أبريل عام 2023، وأيام 7، 10، 11 مايو عام 2023، وأيام 7، 8، 11 يونيو عام 2023.

وأقرت الحكومة، تعديل وزيادة المرتبات والعلاوات، لتبدأ اعتبارا من أول أبريل المقبل، على أن تكون تلك الحزمة بقيمة 1000 جنيه لكل موظف من العاملين بالجهاز الإدارية للدولة، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة لتصبح 3500 جنيه، و5000 جنيه للدرجة الخامسة، كما تم رفع الحد الأدنى لحاملى الماجستير والدكتوراة، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، وزيادة القيمة المالية لبرنامج "تكافل وكرامة" بنسبة 25%.

ويكلف صرف الزيادة الجديدة الموازنة العامة للدولة بدءًا من أول أبريل المقبل 40 مليار جنيه، وتتحمل الموازنة العامة 150 مليار جنيه خلال السنة المالية.

click here click here click here nawy nawy nawy