رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

خالد البلشي: عكسنا ديمقراطية حقيقية في انتخابات نقابة الصحفيين

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن «المشهد الانتخابي بنقابة الصحفيين تعبير عن حالة مهمة في البلد»، مشيرًا إلى تقديم الانتخابات نموذج مختلف.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «في المساء مع قصواء»، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء، أن الانتخابات قدمت منافسة شريفة وعادلة بين أطراف مختلفة، معربًا عن سعادته بخوض المنافسة أمام زميل دفعته الكاتب الصحفي خالد ميري.

وذكر أن أداء الانتخابات يرقى لقيمة الجماعة الصحفية، متوجهًا بالشكر إلى «ميري» والجماعة الصحفية وكل الأطراف التي حافظت على انتخابات عادلة وشريفة؛ تعبر عن إرادة جموع الصحفيين.

وأكمل نقيب الصحفيين: «أيا كانت النتائج، كان لابد من الخروج لشكر كل الأطراف والجمعية العمومية التي حضرت بقوة وعبرت عن نفسها، عكسنا ديمقراطية حقيقية بالحضور الكبير والتعبير عن الآراء».

وذكر أن فوزه بنسبة 50%، يعني أنه أمام مهمة صعبة لإرضاء الأطراف والجمعية العمومية صاحبة الكلمة العليا، مشددًا على «أهمية الإدراك لمعنى أن تكون نقيبًا لكل المختلفين معك قبل المؤيدين لك».

ولفت إلى أهمية إدراك طبيعة الجمعية العمومية وتخوفاتها، أثناء خوضه للمشهد الانتخابي، مضيفًا: «لو هناك 25% راضون رضاء كاملًا عني، فهناك 75% علينا إرضاؤهم بشكل أو بآخر، ففي النهاية أنا نقيب لكل الصحفيين وليس تيارًا بعينه طبقا لتخوف البعض».