تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ضياء رشوان: كنت أحد أسباب زيادة بدل الصحفيين 6 مرات منذ ثورة 2011

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، إنه أحد أسباب زيادة بدل الصحفيين 6 مرات منذ ثورة 2011، ذاكرًا أنه ناقش زيادة بدل الصحفيين مع الدكتور هاني قدري، يوم تعيينه وزيرًا للمالية، في حكومة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور حازم الببلاوي.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «في المساء مع قصواء»، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء، أنه أجرى مفاوضات استمرت 3 ساعات مع «قدري» لزيادة البدل، معقبًا: «منذ اللحظة وحتى اليوم، الدولة عمرها ما بتتلاعب مع الصحفيين في موضوع البدل لو حصل وعد».

وذكر أن «البدل تقدير بسيط من الدولة التي تعلم أنه حق للجماعة الصحفية»، منوهًا في الوقت نفسه أن البدل - أيا كانت قيمته - لا يفي بما يحتاجه الصحفيون.

ونفى نقيب الصحفيين السابق، أن يكون إعلان الكاتب الصحفي خالد ميري، بزيادة البدل بمقدار 600 جنيه في أبريل المقبل من قبيل «الدعاية الانتخابية»، مؤكدًا أن الدولة لا تتراجع عن كلامها أبدًا.

من جهته، أوضح «ميري» أن زيادة البدل بمقدار 600 جنيه ستطبق في أبريل المقبل، قائلًا إنه عمل على الملف منذ عام 2012، وحتى آخر زيادة أقرها «رشوان» شهر سبتمبر الماضي.

وأكمل: «الدولة تدعم النقابة حتى الآن بـ480 مليون جنيه في السنة، فهذه دولة تحترم بشكل واضح تلك النقابة والمهنة وتقدر جموع الصحفيين، ولم تتأخر أبدًا عن مساعدة الجماعة الصحفية».

وذكر أن الجماعة الصحفية كلها تتضرر لو تعطل البدل لشهر واحد، مستطردًا: «لو تعطل الدعم الحكومي لشهر واحد مش هنلاقي نصرف معاشات أو علاج، دخلنا الوحيد في النقابة الاشتراكات، وتلك المسألة تحتاج جهدًا كبيرًا».

وأكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أنه يسعى لأن تكون زيادة البدل أكبر، مضيفًا: «منذ الدقيقة الأولى تحدثت مع الأستاذ ضياء وآخرون وسنتحرك من الغد، من أجل تحقيق كل التفاصيل ونستجيب لبعض الطموحات الصغيرة للصحفيين».