مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية وزير الداخلية يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

38 مليون دولار أرباح «نايل سات» العام الماضي

النايل سات
النايل سات

أعلن سامح قته رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للأقمار الصناعية "النايل سات" إن ارباح الشركة خلال العام الماضي 2022 بلغت نحو 38.966 مليون دولار بزيادة تقدر بـ8.213 مليون دولار عن العام السابق بنسبة 26.7٪ فيما بلغت إيرادات النشاط خلال عام 2022 نحو 99.858مليون دولار مقابل 111.760 مليون دولار للعام الماضى بإنخفاض قدره 11.902 مليون دولار وتمثل نسبة الإنخفاض ‏10.65 ‎%‎عن العام الماضى .

وذكر بيان صادر عن الشركة اليوم أن ذلك جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة حيث تم إستعراض ما تم تحقيقه من أرباح خلال العام المالى الماضى .

وأوضح قته أنه عرض على الجمعية العمومية نجاح عمليه إطلاق قمر "نايل سات 301" فى يونيو الماضى من الولايات المتحدة الأمريكية كما أصبح جاهز للتشغيل بعد إتمام كل التجارب والإختبارات الفنيه فى نوفمبر 2022.

وأشار إلى أن الشركة نجحت فى توفير التمويل الذاتى "لنايل سات 301" بإجمالي قيمة المشروع بنسبه 100% دون الإستعانه بالقروض سواء الداخليه والخارجية .

وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للنايل سات أن ما تحقق من نجاحات خلال العام المالى الماضى جاء نتيجة الجهود الكبيره التى بذلتها الشركه لمواجهه التحديات الإقتصاديه والتسويقية للحفاظ على نجاحها فى تحقيق أهدافها الإستراتيجية وعلى مكانتها التسويقية وعلى قاعدة عملائها والحفاظ على أكبر قدر من السيطرة على المعروض بالسوق والبحث عن مصادر جديدة لتنويع مصادر الدخل بالشركة ، وبهذه المناسبة توجه اللواء قته بالشكر لمجلس إدارة الشركة السابق برئاسة اللواء/ أحمد أنيس .

يذكر أن الجمعية العمومية للشركة وافقت على إقرار ميزانية العام الماضى كما وافقت على توزيع الأرباح على المساهمين بمقدار ( 45 ) سنت أمريكى لكل سهم .