الزمان
55 لاعبا ولاعبة يمثلون مصر في بارالمبياد باريس 3 ظواهر جوية وأمطار رعدية.. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة بمشاركة محمد صلاح.. مواعيد مباريات ليفربول في الجولة التحضيرية استعدادا للموسم الجديد الشركة المتحدة تطلق اسم أحمد رفعت على إحدى فرق برنامج «كابيتانو مصر» السعيد : زيادة المحروقات سيحرق جيوب المصريين، ويشعل التضخم، ويزيد نسب الفقر سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2024 سحب إسناد مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بالسويس وزير الأوقاف: الانتماء للوطن دين في رقابنا.. والمتنصل منه إنسان رديء الطبع مظلم العقل متحدث البترول: الدولة تقدم دعمًا يوميًا للسولار بقرابة 400 مليون جنيه 3 دراسات و6 طلبات مناقشة و17 اقتراح برغبة.. حصاد ” زراعة الشيوخ” بدور الانعقاد الرابع سحر طلعت مصطفى: اعتماد مبادرة دعم السياحة يحقق انتعاشة كبيرة في القطاع الحيوي النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن خطتها لإنتاج السيارات الكهربائية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

يحسن صحة القلب.. 4 فوائد لتناول التمر على الإفطار في رمضان

التمر
التمر

يحتوي التمر على فوائد غذائية عديدة، تفيد صحة الإنسان، وتمنحه طاقة مرتفعة، خصوصًا خلال شهر رمضان المبارك، نظرًا لإقبال المسلمين على الصيام، وحاجاتهم إلى أطعمة غنية بفوائد غذائية متكاملة.

وكشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، الفوائد الغذائية لتناول التمر على الإفطار، خلال شهر رمضان المعظم، نستعرضها فيما يلي:

1- يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف، بالتالي هو مناسب لمن يعانون من مشاكل صحية ناتجة عن حركة الأمعاء غير المنتظمة.

2- تشمل العناصر الغذائية للتمر مضادات أكسدة مرتفعة، مما يساهم في تحسن الجهاز المناعي وتطور وظائفه.

3- يتميز التمر بالسعرات الحرارية المرتفعة، مما يكسب الصائم طاقة كبيرة.

4- يسهم التمر في تحسين صحة القلب.

وذكر الحداد، أنه بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من السمنة، ولا يستطيعون تناول الإفطار دون التمر، يمكنهم تناول 3 تمرات مع شرب كمية كبيرة من الماء، وقت الإفطار مباشرة.

click here click here click here nawy nawy nawy