رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يودع كأس الرابطة بهزيمة من البنك الأهلي


ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك منافسات بطولة كأس الرابطة بعد الهزيمة من البنك الأهلي بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت على ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن منافسات دور الـ16.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من؛ محمد عواد في حراسة المرمى، وعبد الله جمعة ومحمود حمدي الونش ومحمود شبانة وسيد عبد الله " نيمار" في خط الدفاع، ومحمد أشرف روقا وعمرو السيسي وسيف جعفر في خط الوسط، ومصطفى شلبي وناصر منسي وإبراهيما نداي في خط الهجوم.

جاءت بداية المباراة متوسطة من جانب الفريقين، وفي الدقيقة 4 تصدى محمد أبو جبل لفرصة هدف من سيف فاروق جعفر الذي تلقى عرضية أرضية من مصطفى شلبي وسددها بقدمه اليسرى حولها أبو جبل لركلة ركنية لم يستفيد منها الأبيض.

تبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، ونال محمود شبانة البطاقة الصفراء للخشونة مع حمدي علاء لاعب البنك الأهلي، لجأ الزمالك للجانب الأيسر الذي يشغله مصطفى شلبي وعبد الله جمعة ويميل عليهما عمرو السيسي.

وانطلق سيد عبد الله نيمار من الجانب الأيمن وأرسل عرضية أرضية سددها ناصر منسي تصدى لها محمد أبو جبل، وبعدها بدقيقة واحدة أسل مصطفى شلبي عرضية رائعة لسيف جعفر سددها من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بمدافع البنك الأهلي وتتحول لركلة ركنية لم يستفيد منها الأبيض.

وفي الشوط الثاني، ضغط الزمالك على البنك الأهلي من أجل الوصول لمرمى محمد أبو جبل وإحراز الهدف الأول، ودفع الجهاز الفني للزمالك بالثنائي عمر جابر ويوسف أسامة نبيه بدلا من إبراهيما نداي وسيد عبد الله نيمار.

وأرسل مصطفى شلبي عرضية رائعة استقبلها ناصر منسي داخل منطقة الجزاء وسدد بجوار القائم الأيمن لمحمد أبو جبل، ودفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد بلحاج بدلا من سيف فاروق جعفر لتنشيط هجوم الأبيض.

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وقبل نهاية اللقاء بعشرة دقائق مرت رأسية محمود حمدي الونش بجوار القائم الأيسر لمحمد أبو جبل، وأجرى بعدها الزمالك التبديل الرابع بنزول سامسون إكينيولا بدلا من ناصر منسي.

وأحرز كريم بامبو الهدف الأول للبنك الأهلي من خطأ في التمركز من لاعبي الزمالك، وبعدها بثلاث دقائق أحرز محمد هلال الهدف الثاني للبنك الأهلي.

واحتسب الخكم 4 دقائق إضافية وفي الدقيقة الأولى أضاف أحمد ياسر الهدف الثالث للبنك الأهلي لتنتهي المباراة بهزيمة الزمالك بثلاثية دون رد.