بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

غدا في الـ10 صباحا.. الإسكان تفتح باب حجز 8660 شقة بمشروع سكن مصر

تفتح وزارة الإسكان باب حجز 8660 وحدة سكنية بمشروع "سكن مصر"، عبر الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، اعتبارا من العاشرة صباح غدٍ الخميس حتى الساعة 11:59 مساء الأحد 2 أبريل.

وكانت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد طرحت 8660 وحدة سكنية بمشروع "سكن مصر"، بمساحات 106 و133 مترا مربعا، في 11 مدينة جديدة.

الوحدات المطروحة بالمشروع كاملة التشطيب في مدن: (أكتوبر الجديدة - القاهرة الجديدة - العبور الجديدة - حدائق أكتوبر - المنيا الجديدة - الشروق - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - غرب قنا - ناصر «غرب أسيوط» - العلمين الجديدة).

وأتاحت وزارة الإسكان تسجيل البيانات وسداد مبلغ جدية الحجز البالغ 70 ألف جنيه، اعتبارا من يوم 15 يناير حتى 16 فبراير المقبل.

وتأجل موعد الحجز الإلكتروني إلى الغد نظرًا لتحديث الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، بحسب بيان سابق لوزارة الإسكان.

وعن طرق السداد باقي ثمن الوحدة، تشير كراسة الشروط إلى الآتي:

1- استكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 5.0% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة في الفترة من 26 مارس حتى 4 مايو.
2- سداد 5% من ثمن الوحدة وديعة صيانة عند التعاقد.
3- سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.
4- يسدد باقي ثمن الوحدة بثلاث طرق:

أ- السداد نقدا (كاش)

ب - أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% (طبقا لتعليمات وزارة المالية) و0.5% مصاريف تحصيل، ويُستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن تقدم شيكات آجلة بها قبل الاستلام.

ج - برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها، لحين الحصول على التمويل العقاري.

وفي حالة التأخير عن سداد أي دفعة/ قسط عن ميعاد الاستحقاق تحتسب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى 2% + 5.0% مصاريف تحصيل من قيمة القسط من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد.

إلغاء التخصيص:
- أوردت كراسة الشروط عدة حالات لإلغاء تخصيص الوحدة منها عدم سداد قسطين متتالين، والتنازل عن الوحدة دون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة.
- عند إلغاء التخصيص قبل الاستلام تخصم نسبة 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء.
- وعند الإلغاء بعد الاستلام تخصم نسبة 1.5% (مصاريف إدارية ومجلس أمناء) بالإضافة إلى مقابل إشغال الوحدة بواقع 7% سنويا من تاريخ الاستلام.

وديعة الصيانة:

تشير كراسة الشروط إلى سداد نسبة 5% من ثمن الوحدة وديعة صيانة، على أن يتولى اتحاد الشاغلين أو شركة متخصصة أعمال الصيانة والأمن، ومع نهاية كل عام تجرى تسوية مالية ويلتزم المخصص له الوحدة بسداد فرق تكاليف الصيانة الزائدة عن عائد الوديعة بجهاز المدينة المختص.

المصعد:

والعمارات في مدن: الشروق والعلمين الجديدة وناصر (بعض العمارات) مزودة بمصعد، وأيضًا عمارات المنصورة ودمياط الجديدتين مزودة بمصعد خارجي، بينما لا تشمل عمارات القاهرة الجديدة وحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، والعبور الجديدة، والمنيا الجديدة وغرب قنا.