أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

قرار عاجل من سلطنة عمان بحرمان الوافدين من العمل بهذه المهنة

سلطنة عمان
سلطنة عمان

أعادت بلدية مسقط بسلطنة عمان تنظيم أنشطة الباعة الجائلين بما يضمن ممارستها في إطار قانوني وصحي.

ووفق صحيفة أثير العمانية؛ فقد أوضحت بلدية مسقط أن الإجراءات الجديدة تمثلت في فرض ممارسة أنشطة الباعة الجائلين واقتصاره على الكوادر العمانية، حيث لا يسمح للعمالة الوافدة بممارسة هذه الأنشطة بمختلف المواقع في محافظة مسقط.

وشددت الإجراءات على الراغبين في ممارسة أنشطة الباعة الجائلين التقدم بطلب الحصول على الموافقة المبدئية للنشاط المطلوب، والالتزام بعدم مزاولته دون الحصول على موافقة نهائية من البلدية الواقعة في الولاية محل الطلب.

كما طالبت كافة الباعة المرخصين تطبيق جميع الاشتراطات المنصوص عليها، والتي تضمن سقفا صحيا آمنا يتم من خلاله مزاولة هذه الأنشطة التي تلامس احتياجات المجتمع وتدعم هذه الفئات المنتجة.

ونوهت البلدية إلى أنه يجري العمل على إعادة تعيين مواقع مخصصة لممارسة أنشطة الباعة الجائلين.

وأكدت البلدية أهمية مسارعة الباعة الجائلين المرخص لهم بتوفيق أوضاعهم بما يتوافق مع الضوابط والاشتراطات الصحية المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم (٢٠١٦/٢٤١) الصادر من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والمتعلقة بإصدار لائحة تنظيم أعمال الباعة المتجولين.

وشددت البلدية علي ضرورة الالتزام بما جاء في قرارات بلدية مسقط رقم (٢٠١٧/١٨٥) والقرار الإداري رقم (٢٠١٩/٢١٩)، وذلك خلال مدة لا تتجاوز شهر من تاريخ إصدار هذا الإعلان.