رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

٤ أبريل.. الليالي الرمضانية وأسرار الهوية المصرية في بيت السناري

تنظم مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، ندوة مفتوحة للجمهور تحت عنوان: الليالي الرمضانية وأسرار الهوية المصرية، وذلك يوم الثلاثاء 4 ابريل، في تمام التاسعة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

يتحدث في الندوة كلا من: رضا عبد السلام رئيس إذاعة القرآن الكريم، وإبراهيم رضا من علماء الأزهر الشريف، وأشرف عبد الحليم المذيع بالتليفزيون المصري، وهيثم أبو زيد الباحث في مجال تراث التلاوة والإنشاد الديني وشريف شحاته الداعية الإسلامي وخبير التدريب، وأيمن عدلي رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين. ويدير الندوة أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور.

تركز الندوة على التراث المصري والموروث الحضاري المرتبط بشهر رمضان المبارك، فالليالي الرمضانية تحمل في طياتها أسرارًا كثيرة عن الهوية المصرية الغنية، وتعكس تراثًا وثقافة تميز الشعب المصري عن غيره، كما انها تحتفظ بموروث من القيم والعادات والتقاليد والروحانيات الجميلة. ويصاحب الندوة فقرة فنية لفرقة نجوم الطرب بقيادة المايسترو مصطفى أحمد.

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.