الأحد 28 أبريل 2024.. أسعار الدولار تنخفض بنحو 13 قرشا في عدد من البنوك بنهاية التعاملات قوات حرس الحدود تنجح في ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين رئيس جامعة طنطا يستقبل وفد الشركة المانحة للأيزو QSI محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات على الأسماك المملحة والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية الإسباني ”تكبير”.. جدول عروض اليوم الرابع من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

طلاب صفوف النقل يبدأون امتحانات مارس.. والتعليم: تقام في جزء من الحصة

بدأ اليوم طلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي امتحانات شهر مارس وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وقالت وزارة التربية والتعليم، إن وضع امتحانات شهر مارس لطلاب صفوف النقل تم بمعرفة موجه المادة.

وأشارت الوزارة، إلى عقد الامتحانات خلال فترة دراسية واحدة خلال اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم، وأعلنت المدارس جداول الامتحانات لكل صف دراسي.

وتُعقد الامتحانات فيما درسه الطلاب في منهج شهر مارس حتى أول أبريل، مع استبعاد الأجزاء المخصصة للاطلاع والتعلم الذاتى من أسئلة الامتحانات.

وأكدت الوزارة أن الامتحانات شهر مارس قصيرة تحقق الهدف التربوي منها، وحذرت المدارس جميع طلاب صفوف النقل من الغياب طوال مدة عقد الامتحانات.

وقالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، في خاطب رسمي للإدارات التعليمية، إنه يتم عقد اختبارات شهر أبريل في الجزء الذي تم تدريسه خلال الفترة السابقة للاختبار في جزء من الحصة، ويكون الاختبار في مستوى الطالب المتوسط، ولا يوجد به أسئلة تعجيزية أو معقدة.

وأكدت المديرية الحرص على تفادي الأخطاء في وضع الاختبار، موضحة أنه تبدأ اختبار شهر أبريل في الفترة من يوم الأحد 2 أبريل وحتى الأربعاء 5 أبريل، وعقد المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي في أيام الخميس 6 أبريل والاثنين 10 أبريل والثلاثاء 11 أبريل والأربعاء 12 أبريل.