حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد: أسعار النهاردة حاجة تفرح أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يتخطى الحدود بثلاثية تحت أنظار أوسوريو

حقق فريق الزمالك فوزا جديدا في مشواره بالدوري الممتاز، بتغلبه على حرس الحدود بثلاثة أهداف دون رد ضمن منافسات الأسبوع الـ 25 من الدوري الممتاز.

على ملعب الكلية الحربية حضر التفوق الزملكاوي بهدفين في الشوط الأول سجلهما ناصر منسي "14" وحسام عبدالمجيد "45+1" بينما اكتفى الأبيض بثنائية الشوط الأول مع تراجع دفاعي في الثاني، قبل أن يختتم البديل أحمد بلحاج الثلاثية في الدققة 91.

البداية جاءت سريعة لكن الحرس لم يلجأ للتأمين الدفاعي وباغت الزمالك بضغط متقدم، بينما كانت أول فرصة باللون الأبيض من تسديدة أرضية لإبراهيما نداي في الدقيقة الثالثة ولكن بين أحضان الحارس أحمد السعدني.

تقدم مبكر للزمالك

وفي الدقيقة 14 جاء الهدف الأول للزمالك عن طريق ناصر منسي الذي استغل خطأ المدافع محمود بن والي بعد عرضية إبراهيما نداي ليتابعها بضربة مقصية مرت من الحارس السعدني لتسكن الشباك.

تخلى الحرس عن حدوده وحذره وانطلق هجوميا، وأبعد الونش عرضية خطيرة في الدقيقة 18، لتظل الهجمة حمراء لكن بدون حلول فعالة.

استعاد الزمالك نشاطه الهجومي سريعا وظل في مناطق الخطورة للحرس، وسدد مصطفى شلبي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 20 لكنها اصطدمت بأجساد المدافعين.

أهدر زيزو فرصة إضافة الهدف الثاني من شبه انفراد بالدقيقة 22 لكن راية التسلل كانت حاضرة رغم إضاعة الفرصة.

أول خطورة للحرس من ركنية ثم رأسية تصدى لها محمد صبحي بالدقيقة 26.

كثف الحدود محاولاته من الجبهة اليسرى مع انطلاقات أحمد شديد قناوي وعرضياته التي تتسم بالخطورة، خصوصا مع الربط الجيد الذي يتم بينه وبين مصطفى زيكو.

سدد مصطفى صبحي كرة بعيدة في الدقيقة 35 وصلت بسهولة للحارس محمد صبحي.

حصل فالنتين أودو مهاجم الحرس على فرصة خطيرة في الدقيقة 39 في مواجهة حارس الزمالك لكن راية التسلل كانت حاضرة.

اعتمد الزمالك على المرتدات في ظل اندفاع الحرس نحو التعويض، لكن اللمسة قبل الأخيرة ظلت مفتقدة.

كاد الزمالك يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 43، بعدما استغل نداي خطأ دفاعي وانفرد بالمرمى وسدد ولكن تألق أحمد السعدني، لترتد إلى ناصر منسي الذي سدد أرضية لكن القائم حولها إلى خارج الملعب.

الزمالك يسجل الثاني

جاءت الدقيقة الوحيدة المُحتسبة كوقت بدل ضائع عن الشوط الأول لتشهد هدفاً ثانياً للزمالك بتوقيع حسام عبدالمجيد قلب الدفاع الذي تابع عرضية زيزو من ركلة حرة، لينهي الشوط الأول بأفضلية بيضاء.

مع بداية الشوط الثاني شارك حاتم سُكر بديلاً لأحمد فتوح في الزمالك.

لم يوقف الحرس نشاطه بحثاً عن تعديل النتيجة وظل ضاغطا بعدد كبير في منتصف ملعب الزمالك لكنه لم ينجح في زيارة الشباك.

وأبعد دفاع الزمالك فرصة خطيرة بعد تشتيت خاطئ داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 50 قبل أن يبعد الكرة حاتم سكر وتمر أخيرا إلى ركلة مرمى.

تواصلت الخطورة الحدودية وسدد البديل وجيه عبدالحكيم كرة خطيرة من متابعة لعرضية في الدقيقة 53 ليبعدها صبحي إلى ركنية.

شارك سيف فاروق جعفر بديلاً لإبراهيما نداي في الدقيقة 68 لتنشيط وسط الملعب.

ولعب يوسف أسامة نبيه بديلاً لمصطفى شلبي الذي تعرض لإصابة عضلية في الدقيقة 76.

ظل تراجع أداء الزمالك واعتماده على الدفاع طيلة الشوط الثاني تقريبا، يقابله محاولات للحدود على فترات لكن لا تتسم بالجدية الكبيرة والخطورة.

أخطر محاولات الزمالك في الشوط الثاني جاءت في الدقيقة 82 برأسية ناصر منسي من عرضية حاتم سكر لكن مرت بجوار القائم، ومعها أيضا راية تسلل ضد زيزو.

تابع ناصر عرضية جديدة من سُكر لكنها علت العارضة أيضا، قبل أن يغادر مكانه في الدقيقة 85 لحساب المغربي أحمد بلحاج.

بلحاج يختتم الثلاثية

في الدقيقة 92 توغل سيف جعفر بحدود منطقة جزاء الحرس، ومرر إلى بلحاج الذي سدد أرضية في الشباك مسجلا الثالث للأبيض.

مرت الدقائق دون جديد ليحصد الزمالك من النقاط المزيد ويضيف 3 أخرى للرصيد، ويصبح أمل المشاركة الأفريقية ليس ببعيد

الزمالك رفع رصيده لـ 39 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن بيراميدز الثالث قبل مباراته الجمعة أمام أسوان.. أما الحرس فيظل متذيلاً برصيد 16 نقطة.