الشيوخ ينتهي من مناقشات سياسة الحكومة بشأن التصنيع الزراعي.. ويرفع الجلسات لـ12 مايو مجلس جامعة المنيا يُعلن إطلاق مشروع جامعة مُنتجة النائب محمد حلاوة يطالب بربط التنمية الزراعية باحتياجات القطاع الصناعي رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: الاهتمام بالتصنيع الزراعي يساهم في زيادة الصادرات محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال محافظ كفرالشيخ يتفقد السوق الحضري المطور كفرالشيخ: وفد الصحة يختتم زيارته للمستشفيات لمتابعة جاهزيتها لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وكيل دفاع النواب: نتمنى أن يكون لدى الحكومة رؤية في ملف التصنيع الزراعي الثلاثاء 30 أبريل 2004.. الدولار يسجل 48 جنيها للبيع فى بداية تعاملات اليوم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال توسعة ورفع كفاءة وتغطية المجارى المائية وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بعيد العمال وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد العمال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يتعادل مع المقاولون العرب في الدوري

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع المقاولون العرب بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من؛ محمد صبحي في حراسة المرمى، وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي "الونش" وحسام عبد المجيد وحاتم سكر في خط الدفاع، ونبيل عماد دونجا ومحمد عبد الغني وإبراهيما نداي في خط الوسط، وأحمد سيد "زيزو" وناصر منسي ومصطفى شلبي.

جاءت بداية المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، وسعى الزمالك إلى إحراز الهدف الأول وفي الدقيقة 2 تصدى حارس المقاولون العرب لرأسية ناصر منسي بعد عرضية جيدة من حمزة المثلوثي، وبعدها بـ4 دقائق تصدى القائم لتصويبة قوية من نبيل عماد "دونجا".

ضغط الزمالك على المقاولون العرب من إجل إيجاد ثغرة في الدفاع والوصول لشباك محمود أبو السعود، وأطلق إبراهيما نداي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمدافعي المقاولون العرب وتحولت لركلة ركنية لم يستفيد منها الزمالك، ونال حاتم محمد سكر البطاقة الصفراء بعد كرة مشتركة مع لاعب المقاولون العرب.

كثف الزمالك ضغطه على المقاولون العرب من الجانب الأيسر الذي يشغله مصطفى شلبي وحاتم سكر ويميل عليهما أحمد سيد "زيزو"، وفي الدقيقة 25 أحرز جون أوكلي الهدف الأول للمقاولون العرب من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

حاول الزمالك العودة في اللقاء وإدراك التعادل، وانطلق إبراهيما نداي من الجانب الأيسر وأرسل عرضية أرضية لم تجد من يتابعها من مهاجمي الأبيض، واستطاع أحمد سيد زيزو إحراز هدف التعادل للأبيض في الدقيقة 34 بعد رمية تماس قوية من حمزة المثلوثي.

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وأوقف الحكم اللقاء لعلاج أحمد سيد زيزو الذي سقط على الأرض بعد تدخل قوي من أحمد علاء مدافع المقاولون العرب، واحتسب الحكم دقيقتين كوقت إضافي لم تتغير فيهما النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني سعى الزمالك إلى تسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 46 علت تسديدة حسام عبد المجيد عارضة حارس المقاولون العرب، وفي الدقيقة 52 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيف فاروق جعفر بدلا من أحمد سيد زيزو الذي تعرض للإصابة.

ونجح مصطفى شلبي في إحراز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 58 من ضربة جزاء تحصل عليها اللاعب بنفسه بعد عرقلة من مدافع المقاولون العرب داخل منطقة الجزاء، وسقط محمد صبحي على الأرض بعد كرة مشتركة مع مهاجم المقاولون العرب.

وأجرى الزمالك التبديل الثاني بنزول يوسف أسامة نبيه بدلا من مصطفى شلبي الذي نال البطاقة الصفراء قبل خروجه من الملعب، تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى.

ودفع الجهاز الفني بالثنائي محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد أشرف روقا بدلا من نبيل عماد دونجا وناصر منسي، وتبادل لاعبو الزمالك بمهارة عالية ووصلت الكرة إلى يوسف أسامة نبيه الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت الكرة بمدافعي المقاولون العرب.

وأهدر يوسف أسامة نبيه فرصة خطيرة للزمالك بعدما تلقى تمريرة ساحرة من محمود عبد الرازق شيكابالا ليسدد الكرة في مدافع المقاولون العرب وتتحول لركلة ركنية لم تشكل أي خطورة على مرمى المقاولون العرب.

واحتسب الحكم 5 قائق إضافية، وفي الدقيقة الأولى أحرز فادي فريد هدف التعادل، وبعدها حاول الزمالك العودة في النتيجة لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.