ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

رئيس آبل يفتتح أول متاجر الشركة في الهند

افتتح تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل، أول متاجر الشركة في الهند التي تعتبرها الشركة قاعدة تصنيع جديدة لها وسوقا جديدة للنمو.

ويطلق على المتجر اسم آبل بي.كيه.سي ويوجد في العاصمة المالية للهند مومباي.

في الوقت نفسه، تعتزم آبل فتح ثاني متاجرها في الهند باسم آبل ساكيت بالعاصمة نيودلهي يوم الخميس المقبل.

ويأتي افتتاح متاجر آبل في الوقت الذي تسعى فيه الشركة الأمريكية لزيادة المبيعات والتصنيع والتصدير لمنتجاتها في السوق الهندية.

وتقول آبل إن متجر آبل بي.كيه.سي، واحدا من أكثر متاجر آبل كفاءة في استهلاك الطاقة على مستو العالم، وهو محايد كربونيا من ناحية التشغيل ويعتمد بنسبة 100% على الطاقة المتجددة.

ويأتي ذلك في حين يتوقع خبراء اقتصاديون نمو مبيعات شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل من هواتفها الذكية آيفون في السوق الهندية بنسبة 17% سنويا خلال السنوات العشر المقبلة لتصل قيمتها إلى 30 مليار دولار سنويا بحلول 2032، مقابل 6 ملايين دولار في 2022.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء، إن النمو المتوقع للمبيعات يعود إلى نمو الطبقة المتوسطة في الهند وتطلعها لاقتناء هواتف أغلى من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

كما يتوقع الخبراء نمو مبيعات هواتف آيفون الذكية غالية الثمن في الهند مع تقديم أنظمة سداد متنوعة وحوافز حكومية للطبقة المتوسطة.