رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

النائب عبدالمنعم إمام لوزير الأوقاف: اتق الله وارحل.. ويجب إلغاء الوزارة وإسناد المهام للأزهر

شن النائب عبدالمنعم إمام عضو مجلس النواب، هجوما حادا على محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال الجلسة العامة للنواب، اليوم، حيث طالبه بالرحيل، مشددا على ضرورة إلغاء وزارة الأوقاف والاكتفاء بالهيئة التابعة لها، وإسناد إدارة المساجد للأزهر.

وقال إمام مخاطبا الوزير: "اتق الله وارحل، الأوقاف على مدار السنوات في تقارير الجهاز المركزي بالمحاسبات تسير بالأساس النقدي وليس الاستحقاق، أي خلل في المصروفات والإيرادات يجعل الميزانية تخرج بأرقام على غير حقيقتها".

وواصل: "الوزير يتحدث طوال الوقت عن زيادة الإيرادات، والجميع يعرف أنه يرفع أسعار الأراضي من ألف لـ10 آلاف جنيه التابعة لوزارة الأوقاف، في حين أنه يهمل العديد من الأراضي الأخرى، وأن الوزير يتباهي ببناء 10 آلاف مسجد، ولا يقول لنا كم منهم بناه المواطنون من خلال تبرعاتهم".

وأعرب إمام، عن أمنياته في إلغاء الوزارة، وأن تعود إدارة المساجد للأزهر الشريف، مضيفا: "نرى في دول أخرى خلال إقامة كأس العالم وغيره، جمال الآذان وعذوبته، وروعة الخطب في المساجد، ولكننا نجد في مصر الألدغ على عكس بعض المذاهب الإسلامية، يؤذن للصلاة ويلقي الخطبة".

واستنكر النائب مايقوم به الوزير من فرض اشتراطات على الأئمة، حصد صكوك للأضاحي وغيرها من المواطنين، ومن لا يحصل عليها يتم نقله إلى حلايب وشلاتين، بحسب قوله.

وأعقب كلمة النائب عبدالمنعم إمام، تصفيق جماعي من أعضاء مجلس النواب الحاضرين للجلسة العامة.