رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نبيلة مكرم: قرار اعتذاري عن الوزارة ضروري عشان أتفرغ للابتلاء اللي بمر بيه

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة: «ستات مصر جدعان وبنقف جنب بيوتنا وعارفين واجبنا ومبنستحملش أي كلمة تتقال عن بلدنا».

وأضافت خلال حوارها ببرنامج «نظرة»، تقديم الإعلامي حمدي رزق، المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الخميس، أن المرأة المصرية قادرة على تغيير الواقع والثقافة لأن الأم هي عمود البيت، مؤكدة أنها دور الأم المصرية كبير جدًا.

وذكرت أن قرار خروجها من وزارة الهجرة واستقالتها، كان صعبًا، ولكن لابد منه، موضحة أنها أقسمت أمام الرئيس السيسي للعمل لمصلحة الدولة وتتواصل مع المصريين بالخارج وربطهم بالدولة، وهذا القسم حملها مسئولية كبيرة جدًا.

وأردفت أنها على مدار 7 سنوات استطاعت أن توفي بالقسم الذي أقسمته، ولكن في أزمتها الأخيرة الوضع الأسري استدعى وجودها كأم قبل الوزيرة، مؤكدة أن الوضع استلزم وقوفها بجانب نجلها وزوجها وأبنائها.

وتابعت: «القرار صعب لأن كان في قسم ولكن كان لابد من الاعتذار عن المنصب على الفور، عشان أتفرغ إلى الابتلاء أو التجربة اللي أنا فيها».

واستطردت: «والدولة والقيادة السياسية كان ليهم دور مساند ومشجع ومتفهم لهذه الظروف لغاية اللحظة اللي أنا فيها دي».

يذكر أن رامي هاني منير فهيم نجل السفيرة نبيلة مكرم، متورط في جريمة قتل لاثنين من أصدقائه بالسكن والعمل بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويواجه رامي فهيم 8 اتهامات رئيسية منها استخدام سلاح شخصي، وقتل شخصين، والقتل العمد، وقتل المجني عليه بالتربص.