رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة: إنشاء وحدة لطب الأسرة ومجمع للخدمات الزراعية بقرية الودي بالصف

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد نهضة تنموية متكاملة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية على مختلف المجالات والتي تأتي على رأسها إطلاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تحظي بمتابعة دورية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لكونها أحد أهم المشاريع التي تمس الحياة اليومية للمواطنين بهدف تحقيق تنمية شاملة في قرى الريف المصري.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمتابعة مراحل العمل بعددا من المشروعات التنموية بمراكز الصف وأطفيح.

وتفقد المحافظ، التجهيزات النهائية بمشروع إنشاء وحدة طب الأسرة بقرية الودي بمركز الصف لتوفير الخدمات الصحية والرعاية اللازمة لمواطني القرية والقرى المحيطة بها، موجها بسرعة الانتهاء من التجهيزات اللازمة لتشغيل من الأجهزة الطبية والأثاث والمستلزمات الواجب توافرها وذلك لتحقيق الاستفادة للمواطنين.

كما تفقد المحافظ، مجمع الخدمات الزراعية بقرية الودي الجاري تنفيذه ليكون مقرا خدميا متكاملا للمزارعين لتوفير الأسمدة الزراعية اللازمة لهم.

وعاين المحافظ، أعمال تدبيش وتطوير طريق مخر سيل أطفيح الجاري رصفه وتطويره بطول ٧ كم ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وكذا تفقد رفع كفاءة وإعادة تأهيل مخرات سيل أطفيح والودي بالصف، موجها بسرعة الانتهاء منهما وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم الشتاء المقبل ومجابهة السيول.

كما شهدت جولة المحافظ، تفقد مشروع رفع كفاءة ورصف طريق ترعة كوم أمبو بطول ٦٢ كم بدءا من مدينة أطفيح وحتى طريق الأوتوستراد وهو "الطريق الموازي لطريق 21 شرقًا وطريق الجيش غربًا" وسوف يساهم في تسهيل الحركة المرورية لسيارات النقل الثقيل المتجه إلى محاجر أطفيح وغيرها من المركبات المترددة على الطريق.

كما شملت الجولة التفقدية، أيضا متابعة نسب تنفيذ مشروع تبطين ترعة كوم أمبو، ضمن خطة تأهيل وتبطين الترع والمصارف وما يحققه ذلك المشروع من نقلة حضارية غير مسبوقة تساهم في تحسين البيئة والحفاظ على المجاري المائية وزيادة الإنتاجية الزراعية.