الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية عماد النحاس: نتيجة مباراة الأهلي والترجي «مقلقة» كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

7796 حالة ترددت على العيادات.. الصحة تستعرض خدماتها على المعابر الحدودية مع السودان

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه منذ اندلاع الأزمة في السودان، صدرت توجيهات رئاسية برفع درجة الاستعداد الصحي لاستقبال السودانيين أو الرعايا الذين يفرون من المعارك أو المصريين العائدين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" الذي يُقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، مساء الأحد، أن أولى الخطوات التي تم اتخاذها تمثلت في رفع درجة الاستعداد القصوى في مختلف منافذ الدخول سواء برية أو جوية أو بحرية.

وأشار إلى الدعم الفوري لهذه المنافذ بالكوادر الطبية والأدوية والمستلزمات بجانب التدريب والتوعية للعاملين هناك في عيادات الحجر الصحي.

وشدد على الاهتمام المكثف في المعابر البرية مثل قسطل وأرقين بجانب موقف كركر، الذي ارتفع فيه عدد العيادات المتنقلة إلى عشر عيادات تتضمن خدمات طبية شاملة بما في ذلك الدعم النفسي والأطفال.

وأفاد بأن إجمالي المترددين على العيادات في مختلف التخصصات من كل الجنسيات سواء المصريين أو السودانيين أو غير ذلك، وصل حتى يوم الأحد، إلى 7796 حالة.

ولفت إلى تكثيف الفرق الطبية العاملة في هذه العيادات، مؤكدا أن هناك تعاونا وثيقا مع كل المنظمات مثل الهلال الأحمر ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف في هذا الصدد.

وأفاد بأن هناك عيادات متخصصة من باطنة وأطفال وجراحة وأسنان وعيادات الدعم النفسي موجودة في المعابر سالفة الذكر، وتقدم الخدمة لكل المترددين.

ونوه بتوفير تطعيمات للأطفال الأقل من 15 سنة كل المنافذ، حيث وصل عدد من تم تطعيمهم إلى 2100 طفل ضد شلل الأطفال و731 طفلا ضد الحصبة والحصبة الألمانية.