وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السياحة: إغلاق الهرم الأكبر لإجراءات الصيانة.. واستمرار فتح زيارة خفرع ومنقرع

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة والآثار، إن إغلاق الزيارات العامة لهرم خوفو؛ تأتي في إطار برنامج الصيانة الدورية للهرم من الداخل، مشيرة إلى مرور فترات زمنية طويلة على آخر عملية ترميم وصيانة للهرم الأكبر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، مع الإعلامي سيد علي، المذاع عبر شاشة «الحدث اليوم» مساء السبت، أن عمليات الصيانة الحالية؛ تهدف إلى الحفاظ على الآثار الداخلية للهرم من الأتربة والرطوبة، موضحة أنها ليست المرة الأولى.

وأوضحت أن توافد الزائرين على المناطق الأثرية بأعداد كبيرة؛ من شأنه أن يضاعف من تراكمات الأتربة وزيادة نسب الرطوبة؛ لذا كان من الضرورة إجراء عمليات النظافة.

ونوهت إلى استمرار فتح هرمي خفرع ومنقرع أمام الزيارات، لافتة إلى تزامن فترة إغلاق الهرم الأكبر من انخفاض نسب التدفقات السياحية خلال فصل الصيف، مؤكدة أن دورة الصيانة لن تتجاوز الشهر.

وقرر المجلس الأعلى للآثار غلق هرم خوفو ووقف الزيارة من الداخل لبدء تنفيذ أعمال الترميم والصيانة، والتي تبدأ من شهر يونيو المقبل.