محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«صناعة النواب» تناقش طلب إحاطة مقدم من الجبلاوي حول إنشاء مصفاة الذهب بمرسى علم



تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود ، اجتماعا الثلاثاء المقبل لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بشأن إنشاء وتنفيذ أول مصفاة ذهب بمنطقة مرسى علم بالصحراء الشرقية.

واضاف الجبلاوي خلال تصريحات له انه تقدم بطلب إحاطة منذ ايام بشأن ضرورة إنشاء وتنفيذ مصفاة ذهب علي وجه السرعة وذلك لحماية ثروات مصر من النهب والسرقة وتنفيذا لرؤية القيادة السياسية حول ضرورة الاهتمام بهذا الملف ، مؤكدا أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا لقطاع الذهب وحرصه علي حمايته باعتباره ثروة قومية وظهر ذلك واضحا من خلال الإجراءات الرئاسية الأخيرة.

وافاد محمد الجبلاوي أن إنشاء مصفاة الذهب في مصر لها أثر كبير علي الإقتصاد الوطني بالايجاب لأنها من شأنها حماية الذهب من اهداره الذي يرسل خارج الدولة لتنقيته ودمغه وختمه ، متسائلا: من المسؤول الذي تخاذل عن عدم وجود مصفاة الذهب داخل الوزارة ، مشيرا إلي أن هناك دراسة بالفعل أعدت بالتكلفة ولم تنفذ حتي الآن.

وكان النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تقدم بطلب إحاطة إلي مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي موجه إلي رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول والثروة المعدنية بشأن إنشاء مصفاة الذهب ، طالبا خلال الطلب بسرعة مناقشته لأهميته وحماية ثروات مصر.