الأحد 28 أبريل 2024.. أسعار الدولار تنخفض بنحو 13 قرشا في عدد من البنوك بنهاية التعاملات قوات حرس الحدود تنجح في ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين رئيس جامعة طنطا يستقبل وفد الشركة المانحة للأيزو QSI محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات على الأسماك المملحة والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية الإسباني ”تكبير”.. جدول عروض اليوم الرابع من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

MAD Solutions تشارك بـ 3 أفلام في مهرجان قمرة للسينما العربية في أستراليا

تشارك MAD Solutions بثلاثة أفلام قصيرة من توزيعها ضمن فعاليات مهرجان قمرة للسينما العربية الذي يُقام في أستراليا من 2 إلى 4 يونيو/ حزيران، وهم ع البحر للمخرج وسام الجعفري وأزرق مش قاتم للمخرجة مي زيادي ومن عمل الشيطان للمخرجة ديسيل مختجيان وتعرض الأفلام في سينما ديندي نيوتاون.

نُبذة عن الأفلام المشاركة:

ع البحر:

تأليف وإخراج وسام الجعفري، ويشارك في بطولته ياسمين شلالدة وورد الكردي وإميل سابا، وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر وشارك في مهرجان مالمو للسينما العربية. ويحكي الفيلم قصة ناهد التي تحاول الاحتفال مع زوجها المُطارد من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مع كل الصعوبات التي تواجه الشابة للحصول على مكونات الكعكة أثناء جائحة كورونا، فهل تستطيع الاحتفال مع زوجها في مكانهم السري؟

ميعاد العرض: يوم الجمعة 2 يونيو الساعة 6:30 مساءً

أزرق مش قاتم:
إخراج مي زيادي ويشاركها التأليف أحمد عتيق، وبطولة آية جمال وآدم أيوب ومحمد حسيب وروضة خميس وعمرو عز، وشارك في مهرجانات روتردام للسينما العربية وشنغهاي للأفلام القصيرة والقاهرة للفيلم القصير. ويدور حول فتاة ثلاثينية تعكس أحلامها أزمات أساسية في حياتها، إذ ترى في أحلامها علاقتها بـأبويها وحبيبها؛ هؤلاء الأشخاص المتعلقين بـالصدمة النفسية التي تؤرقها. فهناك نرى ما يختزنه لا وعي الفتاة من صراع معهم وتأثير العلاقات الثلاث على رؤيتها لذاتها ومن ثم تشكيل علاقتها بالعالم.

ميعاد العرض: يوم السبت 3 يونيو الساعة 7 مساءً

من عمل الشيطان:

إخراج ديسيل مختيجيان وتشارك في بطولته أيضًا مع علي السبع، ماريا سابا، لالا شماميان، وشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويحكي قصة فتاة أرمنية-مصرية قضت فترة طفولتها بين الأقليات الأرمنية في مصر، ثم رحلت إلى فرنسا وقضت 10 أعوام بها لتبدأ الأحداث مع عودة الفتاة إلى مصر لتنظيم معرض عن المصورين الأرمن وتثير عودتها بداخلها صراعًا عن الهوية بين ثقافة مصر وجذورها الأرمنية.

ميعاد العرض: يوم الأحد 4 يونيو الساعة 4 مساءً